علاج حساسية الدم بالاعشاب

الحساسية من ضمن الامراض التى تحير الكثير من المرضى بسبب عدم معرفة السبب , والاصابه بها فجأه دون القيام بشئ جديد للتنبؤ بسب الاصابه , ولكن ينبغى علينا ان نعرف بان الحساسية فى العموم ناتجه عن رد فعل يقوم به جهاز المناعه نتيجه للتعرض لماده معينه أو تناول طعام معينه يحتوى على ماده قد يعتقد جهاز المناعه ان بها خطوره على الجسم فيقوم بحماية الجسم , ويحدث اثناء ذلك زياده فى نسبة افراز الهيستامين وهو احدى اسباب الاصابه بالحساسية.

اما عن حساسية الدم فهى ناتجه عن ارتفاع نسبة الغلوبين المناعى وهذا ناتج عن زيادة الهيستامين فيصيب الجلد بالاحمرار الشديد ويرغب المريض فى الحكه بشده وتظهر فى بعض الحالات تصبغات بالجلد , وللسيطره على ذلك المرض يحتاج الامر الى المتابعه مع الطبيب المعالج لاجراء الفحوصات ومحاولة معرفة السبب المؤدى الى الاصابه بالحساسية.

ويلزم على المريض معرفة مسببات التحسس لجسمه لان ذلك يختلف من شخص لاخر باختلاف حالة جهاز المناعه , فمن الممكن ان تجد مصاب بالحساسيه بسبب تناول اطعمه معنيه فى حين ان هذه الاطعمه لا تؤثر على شخص اخرى مصاب ايضاً بالحساسيه , لذا فان معرفة السبب هام لتجنبه اثناء تلقى العلاج والحد من الاعراض الناجمه عن الاصابه بحساسية الدم.

وهناك الكثير من المرضى يريدون أن يعرفون طرق علاج حساسية الدم بالاعشاب لانه يعلمون جيداً ن للاعشاب قدره فعاله على معالجة الجسم من الامراض وخصوصاً الامراض المزمنه , ولكن قد اشار الكثير من الاطباء انه ليس هناك علاج بالاعشاب لمرض حساسية الدم لانه مرتبط اكثر بنسبة الغلوبين وهى احدى العناصر الخاصه بجهاز المناعه.

وفى اغلب الاحيان يكون العلاج عن طريق استخدام الوسائل الطبيه التى تحد من نسبة الهيستامين والتى ينصح بها الطبيب , مع الابتعاد عن المؤثرات التى تؤدى الى الاصابه بحساسية الدم والتى يتم تحديدها عن طريق الفحوصات التى يقوم بها الطبيب.

وهناك عدة انواع من حساسية الدم منها:

حمي الكلي: ولها عدة اسماء اخري مثل حمي القش او التهاب الانف الارجي, واعراضها تكون عبارة عن الاصابة باحتقان في الانف مع انتفاخ في العينين ورشح وسيلان في الانف.

التهاب الجلد التاتبي: وهو احد انواع حساسية الدم والذي يطلق عليه ايضا الاكزيما, وتكون اعراضها عبارة عن احمرار الجلد وتقشره مع الشعور بحكة شديدة.

الحساسية الغذائية: ويطلق عليها اسم الشري او التاق, وهي تسبب اعراض واضحة مثل تشقق الشفاة والوجه واللسان والحلق ايضا.

حساسية لسعات الحشرات والبعوض: تعتبر من احد انواع حساسية الدم وتسبب الشري والحكة في الجسم, وقد تسبب تورم كبير حول موضع لسعة الحشرة, وقد تسبب انقباض في الصدر مع ضيق التنفس وسعال.

الحساسية الدوائية: وتتمثل اعراضها في تورم الوجه وظهور طفح جلدي علي المريض مع سماع صوت صفير عند التنفس, واصابة المريض بالشري والتاق.

والتاق هو عبار عن احد انواع الحساسية مثل حساسية لسعات الحشرات وحساسية احد انواع الغذاء, وخطورتها في انها قد تسبب الوفاة, لذلك يجب علاجها بشكل سريع, ذلك لانها تؤثر علي اعضاء الجسم وعلي القيام بوظائفها, وقد تسبب صدمة وفقدان وعي وسرعة ضربات القلب مع انتفاخ المسالك الهوائية.

وبما ان ليس هناك علاج حساسية الدم بالاعشاب, لذلك فور ظهور اي من اعراض حساسية الدم, عليك بالذهاب للطبيب فورا لتشخيص حالتك ومعرفه سبب الحساسية ونوعها لتحديد العلاج المناسب قبل تفاقم الامر.

شاركها مع اصدقائك