علاج حساسية الحنجرة بالاعشاب

اثبت العلاج باستخدام الاعشاب الطبيعيه في الاونة الاخير فاعلية و رواجا كبيرا وذلك لان له نتائج مضمونه وامنه , ولا تحتاج الى تحمل التكلفه العاليه , كما ان من السهل الحصول علي الاعشاب واستخدامها , وتغنى عن الذهاب الى الطبيب فى بعض الاحيان , وعلى الرغم من ذلك فان بعض الحالات المرضيه تحتاج الى الاستشاره الطبيه للاطمئان.

ومن ضمن الامراض التى من الممكن علاجها بالاعشاب حساسية الحنجرة أو الحلق, حيث تزداد نسبة الاصابه بحساسية الحنجره فى فصل الشتاء بحيث يتعرض الشخص للاصابه بالزكام والبرد ومن ثم التهاب الحنجره.

وأهم شئ يجب ان تعرفه عن حساسية الحنجرة ان شأنه شأن أى نوع من انواع الحساسيه نابع من تفاعل لجهاز المناعه مع احد المؤثرات التى يتعرض لها الجسم , وفى بعض الحالات من الممكن ان يكون ذلك المؤثر غير ضار ولكنه فقط غريب على الجسم.

وعند قيام جهاز المناعه بحماية الجسم واطلاق الاجسام المضاده فانه يفرز مادة الهيستامين التى تتسبب فى الاصابه بأى نوع من انواع الحساسية عند زيادتها. ومن ضمن علامات الاصابه بحساسية الحنجرة الاحساس بالحكه فى الحلق والاصابه بالسعال الشديد وتورم العين مع الاصابه بسيلان الانف , وفى بعض الحالات يظهر احمرار بالجلد.

ومن الممكن علاج حساسية الحنجرة بالاعشاب عن طريق عمل خليط من العسل والزنجبيل وذلك باحضار ملعقه صغيره من الزنجبيل ووضعها فى نصف كوب من الماء الدافئ , ثم بعد ذلك يمكن اضافة ملعقه من العسل وملء النصف الاخر من الكوب بعصير الليمون وتناوله بعد ذلك.

الماء والملح ايضاً من ضمن وسائل علاج حساسية الحنجره ومن الممكن تحضير ذلك الخليط عن طريق احضار كوب من الماء الساخن واضافة نصف ملعقه من الملح والتقليب الجيد حتى تذوب ومن الممكن اضافة غسول الفم الي الخليط , ثم بعد ذلك تناوله كغرغره لمدة لا تتعدى الدقيقتين وسوف يقضى على آلام الحلق الناتجة عن الاصابه بالحساسية.

كما يمكن علاج حساسية الحنجرة بالاعشاب بالاستعانة بالكركم, فهو معروف عنه خواصة المضادة للاكسدة ويعالج الالتهابات, لذلك يمكن عمل محلول غرغرة من الكركم عن طريق اضافة نصف معلقة من الكركم ونصف معلقة اخري من الملح الي كوب من الماء الساخن, ثم يتغرغر بها المريض بحساسية الحنجرة وسوف يلاحظ تحسن ملحوظ.

كذلك الثوم يعتبر من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية والذي يساعد بشكل كبير في التخلص من البكتيريا والالتهابات المسببة لالام الحنجرة والحلق, وطريقة استعمالة هو ان نقوم بقطع فص من الثوم بالسكينة الي جزئين ثم ناخذ كل نصف ونضعها في الفم عند كل خد مع مص العصارة من الثوم, ويمكنك عض الثوم بالاسنان ليفرز عصارته بالفم.

اما اذا كانت هذه الطريقة لم تحلو لكل نظرا لرائحة الثوم النفاذة, فيمكنك تجربة طريقة بعيدة عن الاعشاب وهي تناول حلوي المارشيملو للتخلص من حساسية الحنجرة, فهذه الحلوي المصنوعة من نبات الخطمي مفيدة لعلاج التهاب الحلق, حيث كانت تستخدم جذور نبات الخطمي منذ القدم في علاج التهابات الحلق. لذلك ينصح باضافة معلقة من جذور نبات الخطمي الي كوب من الماء المغلي, ثم نتركة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشرب منه مقدار ثلاث اكواب يوميا.

شاركها مع اصدقائك