علاج حساسية الجلد بالعسل

تعتبر الحساسية الجلدية مشكلة شائعة الحدوث عند الكثيرين وفي كافة الاعمار، والحساسية انواع ولكن اكثرهم انتشارا وشيوعا هي التي تسمي الارتيكاريا والتي قد تتطور وتصبح الاصابة بها مزمنه, ولكننا في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية علاج حساسية الجلد بالعسل بكل سهولة.

اما عن علاج حساسية الجلد بالعسل فان هناك عدة طرق وعدة وصفات يدخل فيها العسل للعلاج من بينها العلاج بالشعير حيث انه يساعد على تخليض الجد من الاحمرار والالتهابات , ومن الممكن استخدام الشعير عن طريق وضعه فى وعاء به ماء واضافة بعض العناب اليه ونقوم بغليه جيداً لمدة 10 دقائق , ويفضل عند تناوله اضافة العسل اليه وتناوله مره واحده. كما ان العسل يمكن تناوله بمفرده لعلاج حساسية الجلد حيث انه يأتى بنتائج رائعه ويمكن تناوله بمعدل مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً.

وتكمن فائدة العسل في انه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن منها فيتامين ج , ك , د , ب كما انه يحتوى على العديد من الاملاح المعدنيه منها الكالسيوم والنحاس والحدي والفوسفور والكبريت والمنجنيز والصوديوم , كما ان العسل غنى بالاحماض منها حمض اللكتيك والخليك والسيتريك والفورميك , وايضاً العديد من البروتينات منها البيتون والنيكيليوروتين والبيمين.

كما ان العسل يعتبر ماده طبيعيه وفعاله لعلاج الكثير من الامرض حيث انه يساعد على التمثيل الغذائى ويسهل العمليه الهضميه , كما انه يزيد من حركة الامعاء وسهل الهضم ويعالج مشكلة الارق ويعمل على تقوية العظام والاسنان , كما انه يستخدم فى علاج حساسية الجلد وهى احدى الامراض التى ينتج عنها تهيج الجلد بسبب لتعرض لاحدى المؤثرات الخارجيه التى يتفاعل معها الجسم وتؤدى الى قيام جهاز المناعه برد فعل غير طبيعى.

ومن الممكن الان الاستغناء عن الذهاب الى الطبيب لتناول العلاج والتقليل من الحساسية وذلك عن طريق العلاج بالاعشاب الطبيعيه حيث انها تأتى بمفعول افضل كما انها ليست مكلفه ومن السهل الحصول عليها. ومن ضمن وسائل علاج حساسية الجلد بالاعشاب البابونج حيث انه يحتوى على لزيوت الطياره التى لها تأثير فعال فى معالجة البشره من التحسس.

اما عن طريقة استخدام البابونج فى العلاج فيجب وضع البابونج فى أناء به ماء ساخن ونقوم بتعريضه للنار حتى يغلى وبعد ذلك نتركه فتره حتى يبرد ويتم تناوله مرتين خلال اليوم صباحاً ومساءاً , وللحصول على افضل النتائج يجب تكرار ذلك لمدة شهر.

وبخلاف علاج حساسية الجلد بالعسل يمكن استخدام قشور الفاكهة في التخلص من حساسية الجلد, حيث يمكن الاستعانة بقشر الموز او البطيخ وفركه علي المناطق المصابة بالحساسية وسوف تلاحظ نتائج سريعه وفعاله. والنعناع ايضا من ضمن المواد الفعاله في التخلص من الحساسية نظرا لاحتوائة علي كمية كبيرة من  مادة المنتول والتي تتميز بخواصها المهدئة والمخدرة والتي تعمل ايضا كمضادة للالتهابات, لذلك ينصح باستخدام النعناع لتهدئة الحساسية فحمض rosmarinic الموجود به يعمل علي تخفيف اثار التهابات الحساسية.

اما عن طريقة تضيرة فهي بسيطة كل ما عليك هو اضافة كوب من اوراق النعناع المجففه الي كوب من الماء المغلي ثم يغطي ويترك لكده عشر دقائق وبعد ذاك قم بتبليل قطة من القطن او القماش في الكوب وبعد ذلك ضع القماشة علي المنطقة المصابة بالحساسية.

شاركها مع اصدقائك