علاج حساسية الجلد بالاعشاب الطبيعية

حساسية الجلد من الامراض التى يصاب بها اغلبية الناس وينتج عنه تهيج فى الجلد , ولكن قد تختلف درجة الاصابه بها ونوعها باختلاف المسبب لحساسية الجلد وباختلاف ايضاً الحالة الصحيه للجسم.

حيث ان حساسية الجلد من الامراض الناتجه عن تفاعل الجسم مع احد المؤثرات التي يتعرض لها الجسم سواء كان هذا المؤثر خارجى أو داخلى , فيقوم جهاز المناعه برد الفعل تجاه ذلك المؤثر معتقداً ان فى ذلك حمايه للجسم من خطر ما , ولكن فى الغالب يكون ذلك المؤثر مجرد ماده غريبه أو جديده على الجسم.

ومن ضمن علامات الاصابه بحساسية الجلد ظهور الطفح الجلدى المتمثل فى الاحمرار وظهور خطوط بالجسم , وايضاً ظهور الطفح الجلدى فى مناطق بالجسم منها القدمين واليدين , ويشعر المصاب بالحكه الشديده التى تزداد فى اوقات الليل عند النوم , وقد يصل الامر الى الشعور بالتعب.

اما عن اسباب الاصابه بحساسية الجلد فقد ترجع الى الاهمال فى النظافه الشخصيه أو تناول احدى المواد الغذائيه التى بها ماده يكون الجسم لديه حساسيه منها مثل الشيكولاته , وفى بعض الحالات ترجع مشكلة حساسية الجلد الى عوامل وراثيه , وقد يكون هناك احد المواد التى تعرض لها الجلد أدت الى تهيج الجلد.

وفى الاصل يصاب الانسان بالحساسية نتيجه لقيام جهاز المناعه بالتفاعل مع احد المؤثرات التى يتعرض لها الشخص , لذلك عند اصابة جهاز المناعه بالضعف أو الاضطراب فى وظائفه فانه يتسبب فى الاصابه بحاسية الجلد , وفى حالات اخرى يكون تناول احد الادويه لعلاج مرض اخر هو السبب فى الاصابه بحساسية الجلد.

والان من الممكن علاج حساسية الجلد بالاعشاب الطبيعية دون اللجوء الى الطبيب إلا فى الحالات الحرجه , كما ان اثبتت الابحاث ان للاعشاب نتائج رائعه فى علاج البشره من الحساسيه.

ومن الممكن علاج حساسية الجلد باستخدام البابونج وهو احد الاعشاب التى تحتوى على الكثير من الزيوت الطياره , ويستخدم فى العلاج عن طريق وضع البابونج فى وعاء به ماء ساخن ويتم غليه مره اخرى ويمكن تناوله بعد ان يبرد وينصح بتناوله بمعدل مرتين فى اليوم.

العسل ايضاً من ضمن وسائل علاج الحساسية ويجب تناوله مرتين خلال اليوم للحد من الاعراض , كما ان الشعير له دور فعال فى العلاج ومن الممكن استخدامه عن طرق وضعه فى وعاء به ماء مع اضافة بعض من العناب ويمكن غليه وتناوله بمعدل مره فى اليوم وينصح باضافة العسل.

كما يمكن علاج حساسية الجلد بالاعشاب الطبيعية بالاستعانة بالريحان, وذلك بخلط نصف كوب من الريحان المجفف والقرنفل وتوضع في وعاء من الماء المغلي, ونتركه حتي يبرد وبعد ذلك نأتي بقطعة من القماش ونغمسها بالماء الناتج وتوضع علي المنطقة المصابة بالحساسية.

كما يعتبر النعناع من افضل الوسائل في الحد من اعراض الحساسية الجلدية, وذلك لاحتوائة علي مادة المنتول المضادة للالتهاب ولها خواص مخدرة, بالاضافة الي احتواء النعناع علي حمض الروسمارينيك, وهو يعمل علي تخفيف اثار الحساسية الجلدية.

وطريقة استخدام النعناع في علاج الحساسية هي ان نقوم باضافة مقدار كوب من اوراق النعناع المجففة الي وعاء من الماء المغلي, ثم نغطية ونتركة حتي يبرد وبعد ذلك تغمس فيه قطعة من القماش النظيفة وتوضع علي مكان الاصابة.

شاركها مع اصدقائك