علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية هى الاكثر عرضة للاصابه بحب الشباب حيث يزداد بها نسبة الدهون فتتراكم فى مسام البشره ومن ثم ظهور حب الشباب , وقد يظهر حب الشباب فى اماكن متفرقه بالجسم ليس الوجه فقط مثل الكتف والصدر والذراعين , وينصح بمعرفة طبيعة البشره لمعرفة كيفية معالجتها عند الاصابه بمثل هذه الامور.

وقبل معرفة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية يجب التعرف على المسببات للوقايه من اصابتها مره اخرى بعد العلاج , ومن بين اسباب الاصابه بحب الشباب زيادة الدهون الناتجه من الافرازات التى تقوم بها الغدد , والافراط فى تناول المواد الغذائيه التى يكثر بها المواد الدهنيه وايضاً الاكثار من تناول المشروبات الغازيه والشيكولاته , ومن الممكن ان يكون السبب هو حدوث خلل فى نسب بعض الهرمونات بالجسم , كما ان الدورة الشهريه عند السيدات من اسباب اصابتهم بحب الشباب , وفى حالات اخرى يكون سبب الاصابه هو ممارسة العادة السريه.

ايضاً من ضمن اسباب الاصابه بحب الشباب التعرض لاشعة الشمس الشديده , واستخدام الفتيات لانواع المكياج الغير صحيه , كما ان التعرض للكثير من التوتر والقلق من العوامل التى تؤدى الى حدوث اضطراب فى وظائف الغدد مما يؤدى الى الاصابه بالحبوب والبثور.

وقد أكد احد خبراء التجميل على امكانية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية باستخدام الوسائل الطبيعيه منها ورق الكافور عن طريق وضع ورق الكافور فى الماء وتركه لمده طويله ويجب الحرص على ان يكون الوعاء مغطى للحفاظ على الزيوت الموجوده بالورقه وبعد ذلك يتم تصفية الماء مع اضافة خل التفاح وبعض من العسل مع المزج الجيد ودهن المناطق المصابه بحب الشباب وينصح بالقيام بذلك كل يوم للحصول على افضل النتائج.

من الممكن ايضاً علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا عن طريق زيت اللافندر حيث انه به مواد تخلصك من الدهون المسببه لحب الشباب دون الاصابه بالالتهابات ويتم ذلك بوضع نقط على الاماكن المصابه بحب الشباب. وينصح ايضاً بتناول ملعقتين من الخميره كل يوم حيث ان بها فيتامين ب والذى له قدره مميزه فى تخليص الجسم من حب الشباب.

كما يمكن التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية من خلال عمل ماسك الكرنب للوجه, وطريقة عمله هو نقع بعض اوراق الكرنب في اناء به ماء بعد ذلك يغلي علي النار ويشطف به الوجه دافيء, كما يمكن عمل قناع الثوم للتخلص من حبوب الوجه الدهني, والطريقة هي ان قنوم بتقطيع بعض حبات من الثوم ووضعها علي حبوب الوجه.

ايضا من الاقنعه المفيدة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية هو قناع البابونج, حيث يعتبر عشب البابونج من اكثر الاعشاب المفيدة لصحة البشرة وتنقيتها, وطريقه عمل ماسك البابونج هي ان نقوم باضافه القليل من ورق البابونج الي اناء به ماء ثم نضعه علي النار حتي الغليان بعد ذلك نصفيه والماء الناتج يغسل به الوجه والمناطق المصابه بحب الشباب.

شاركها مع اصدقائك