علاج حب الشباب بالليمون

يعتبر الليمون من ضمن الفواكه التى تنتمى الى الحمضيات , حيث انه يدخل فى تحضير العديد من المأكولات والمشروبات حتى انه يتم استخلاص زيت الليمون الذى يفيد فى تحضير السلطه والمخلل حتى الحلويات. ويعتبر الليمون احدى الوسائل الطبيعيه التى لها القدره على محاربة السموم داخل الجسم.

ليس هذا فقط بل انه يحتوى على العديد من البروتينات والكربوهيدرات والدهون , وبه فيتامين ب6 وفيتامين ج وحمض البانتونيك والثيامين والمزيد من الاملاح المعدنيه مثل الزنك زالحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم , الامر الذى جعل منه وسيله للوقايه والعلاج من الامرض , حتى انه يدخل فى مجال العنايه والاهتمام بالبشره.

وقد افادت احد الدراسات بان الليمون له قدره على ازالة حب الشباب والبثور ايضاً كما انه يساعد على تفتيح البشره ويطهر الجسم من المواد الضاره , ومن الممكن علاج حب الشباب بالليمون عن طريق احضار العسل وزيت الزيتون والليمون وخلطهم ببعض بكميات متساويه وتطبيقه على اماكن الحبوب.

ولعلاج حب الشباب يجب الابتعاد عن العوامل التى تزيد من الاصابه بها وكثرتها , حيث ان حب الشباب يظهر بسبب زيادة نسبة الدهون الموجوده بالبشره والناتجه عن افراز الغدد , وعند زيادتها تتراكم وتتسبب فى انسداد المسام وتصاب البشره بنوع من البكتريا التى تتسبب فى ظهور الحبوب والبثور.

وللعلاج يجب تجنب تناول المواد الغذائيه المليئه بالدهون والابتعاد عن تناول المشروبات الغازيه الشيكولاته , يجب على الفتيات توخى الحذر عند شراء مستحضرات التجميل لان النوعيه الرديئه تتسبب فى الاصابه بالحبوب والبثور , ايضاً يجب تجنب التعرث للتوتر والعصبيه والضغوط لانها ضمن العوامل المساعده على الاصابه بحب الشباب , ويجب الابتعاد عن التعرض للشمس ايضاً.

وبغض النظر عن ان هناك العديد من الوسائل للتخلص من حب الشباب إلا ان يبقى علاج حب الشباب بالليمون هو الافضل والاضمن ومن الممكن استخدامه عن طريق احضار الليمون وعصره ودهن البشره ويجب فرك ومسح الاماكن المصابه وبعد الانتهاء يجب تركه حتى يجف , وينصح بغسل البشره بالماء البارد أو الدافئ بعدها حيث ان الليمون سوف يقضى على الحبوب تماماً ولن يكن لها أثر.

شاركها مع اصدقائك