علاج حب الشباب بالليزر

حب الشباب من المشاكل المتعلقه بالبشره والتى تسبب الاحراج الشديد للمصاب خصوصاً عند ظهورها فى الوجه بكثره , ولكن الاطباء فسروا هذه المشكله بانها ناتجه عن حدوث تجديد مستمر للجلد واثناء ذلك يحدث تغيرات بالافرازات التى تقوم بها الغدد وينتج عن ذلك ظهور احد انواع البكتريا التى تتسبب فى الاصابه بالحبوب والبثور التى من الممكن علاجها بالعديد من الطرق. ولكن قبل تحديد وسيلة العلاج يجب معرفة نوع البشره لان على اساسها يتم تحديد الوسيله المناسبه لعلاج حب الشباب دون الحاق الضرار بالبشره , ويجب المداومه على العلاج لحين التخلص منها مهما طال الوقت.

واليكم الآن اسباب الاصابه بحب الشباب وهى الاكثار من تناول المواد الغذائيه الغنيه الدهون وايضاً الافراط فى تناول المشروبات الغازيه او الشيكولاته , كما ان حدوث خلل بنسب الهرمونات يتسبب فى الاصابه بالحبوب وهذا يحدث فى سن المراهقه أو اثناء الدوره الشهريه عند الفتيات.

ايضاً من اسباب ظهور حب الشباب زيادة الدهون التى تقوم بانتاجها الغدد , كما ان التعرض لاشعة الشمس الضاره أو استعمال ادوات التجميل الرديئه يسبب ظهور الحبوب , ايضاً العاده السريه تسبب الاصابه بحب الشباب , وقد اثبتت الدراسات ان تعرض الانسان للضغوط النفسيه وكثرة الانفعالات نتيجه للمشاكل اليوميه قد يؤثر على صحة البشره يسبب ايضاً الاصابه بحب الشباب.

والجدير بالذكر ان من الاسباب الرئيسية لظهور حب الشباب هي زيادة انتاج الدهن في الوجه والتي تفرزه الغدد الزهمية والتي تعمل تحت سيطرة هرمونات الذكورة عند الشباب وهرموناث الانوثة عند الفتيات, اي ان الغدد الجنسية هي اللي تتحكم في حب الشباب ولذلك تنتشر حبوب الشباب في مرحلة البلوغ والمراهقة بشكل كبير.

ولقد كثرت الابحاث والتجارب للتوصل الى علاج حب الشباب نهائيا لان الامر هام جداً لدى الكثير من المصابين وخصوصاً النساء , حتى ان تم التوصل الى علاج حب الشباب بالليزر وهو يعتبر احدى الوسائل الحديثه والفعاله والتى يتم فيها تعريض الخلايا الميته للتسخين وتعريض ايضاً الغدد التى تقوم بالافرازات الدهنيه الى درجة حراره عاليه مع المحافظه على سلامة البشره ودون حدوث انسداد للمسام. ويعتبر علاج حب الشباب بالليزر من الطرق الآمنه والمعتمده طبياً على الرغم من انها قد تتسبب فى الشعور ببعض الآلام , ولكن هذه الوسيله قد لا يستطيع الكثير اللجوء اليها لانها تحتاج الى تحمل التكاليف الباهظه.

شاركها مع اصدقائك