علاج حب الشباب بالعسل

العسل من المواد الطبيعيه التى بها قيمه غذائيه عاليه , فهو يساعد على علاج الكثير من الامراض فضلاً عن احتوائه على المكونات الاساسيه لمحاربة البكتريا والفطريات التى تهاجم الجسم , حتى أن فى الاونه الاخيره ينصح اخصائيون التجميل باستخدام العسل للعنايه بالبشره خصوصاً البشره الدهنيه وهذا يرجع الى ان البشره الدهنيه يزداد بها افراز الغدد مما يؤدى الى تراكم الدهون والزيوت وانسداد المسام.

وهناك عدة عوامل تتسبب فى ظهور حب الشباب منها كثرة الافرازات الدهنيه التى تقوم به الغدد , والتعرض لاشعة الشمس الضاره , والتعرض للاضطرابات النفسيه والعصبيه وكثرة الانفعالات حتى ان من الممكن ان يكون عدم استقرار الحاله المزاجيه من ضمن اسباب ظهور حب الشباب , ايضاً حدوث خلل بنسب الهرمونات من ضمن اسباب الاصابه بحب الشباب مثل التى تحدث للنساء اثناء الدوره الشهريه , كما ان الاكثار من تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون يساعد على ظهور حب الشباب وايضاً الافراط فى تناول الشيكولاته والمشروبات الغازيه.

وقد اشار احد المتخصصين الى اهمية علاج حب الشباب بالعسل وذلك يرجع الى قدرة العسل على تخليص الجسم من البكتيريا الضاره المسببه للاصابه بحب الشباب , كما ان العسل يحتوى على مواد مضاده للاكسده وبفضل ذلك يمنح الجسم صحه جيده ويزيل البكتريا تماماً مع ضمان عدم معاودته حب الشباب مره اخرى.

ومن الممكن علاج حب الشباب بالعسل بدهن الاماكن المصابه بالعسل اثناء الليل ولمدة نصف ساعه ثم قم بغسلها بالماء فقط , ايضاً العسل يغذى البشره حيث انه يحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات , وللعسل قدره ايضاً على معالجة مشكلة الرطوبه الزائه للبشره.

ومن الممكن علاج حب الشباب بالعسل عن طريق احضار نصف ملعقه من اللبن ونضيف لها ملعقه صغيره من العسل وربع ملعقه من عصير الليمون ونخلطهم جيداً ثم نقوم بوضع هذا الخليط على لوجه قبل النوم وتركه لمده لا تتعدى الربع ساعه ويمكن غسل الوجه بعد ذلك بالماء مع التنشيف برفق. وهناك طريقه اخرى باحضار ثلاث ملاعق من العسل واضافة ملعقه واحده من السكر ونخلطهم جيداً ويتم فرك الوجه بذلك المزيج ويتم غسل الوجه بالماء العادى بعد الانتهاء.

شاركها مع اصدقائك