علاج حب الشباب بالاسبرين

لا شك ان حب الشباب من المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الشباب والفتيات والتي تدفع الكثيرين للبحث عن افضل الوسائل لعلاج تلك المشكلة لا سيما انها تؤثر بشكل كبير نفسيا ومعنويا بداخل الشخص خصوصا انها تتعلق بالشكل الجمالي للفرد.

وعلي كل حال سنعرض لكم في هذة المقالة بعض الطرق المستخدمة في علاج حب الشباب بالاسبرين! انا اعلم ان الكثير يستعجب عن كيفية حدوث ذلك خاصة ان الاسبرين يشتهر استخدامة في تسكين الالم فقط! ولكن عزيزي القاريء لك ان تعرف ان الاسبرين يحتوي علي بعض المواد المفيدة والهامة جدا للبشرة. حيث يحتوي الاسبرين علي كريستالات يطلق عليها حمض الاستيل سالسليك وهو احد المشتقات من حمض السالسليك والذي بدورة يقوم بتهدئة البشرة من الاحمرار ويخلصها من الالتهاب والحكة فالاسبرين يتميز بخصائص مضادة للالتهاب سواء للجسم او البشرة لذلك يمكن استخدام حبوب الاسبرين لحب الشباب.

سنتعرف الان علي طريقة الاسبرين لحب الشباب حيث يمكن عمل ماسك من الاسبرين للتخلص من تلك الحبوب المزعجه والطريقة هي ان نقوم بعمل خليط من الاسبرين واللبن الرائب والمعروف عنه قدرتة في علاج حروق اشعة الشمس, كما يمكننا اضافة بعض من عصير الليمون فهو ايضا فعال في علاج تلف البشرة ويساعد في ابطاء عملية اكسدة الشوارد الحرة الموجودة بداخل خلايا الوجه.

والان نقوم بطحن خمس اقراص من الاسبرين ونضيف اليهم ملعقة من اللبن الرائب واخري من عصير الليمون ثم نقوم بخلط المكونات جيدا ويمكن اضافة بعض من قطرات زيت الزيتون اليهم , ثم بعد ذلك يستخدم الخليط في تطبيقة علي الوجه والاماكن المصابه بحب الشباب وترك الخليط علي الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء بارد ويكرر هذا الخليط مرتين في الاسبوع علي الاقل.

يوجد طريقة اخري في استخدام الاسبرين لعلاج حب الشباب وهي كالاتي قومي باحضار حوالي 10 اقراص من الاسبرين ونضيف اليهم نصف كوب من الماء ونضيف اليهم ثلاث معالق صغيرة الحجم من الخل الابيض ثم نقوم بالتقليب جيدا ونحفظ الناتج في زجاج بخاخ نظيفة, ويمكنك استخدام الخليط بالرش علي الوجه عند الحاجه وتركه لمدة عشرة دقائق علي الوجه وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك