علاج حبوب المؤخرة

اذا كنت تعاني من حبوب المؤخرة المزعجة فعليكي اولا بان تهتمي كثيرا بالحرص علي النظافة الشخصية جيدا وغسيلها و نظافتها بصابون ديتول و شطفها بماء الورد المخفف وذلك سوف يعمل على منع البثور و شد البشرة , و أيضا من العلاجات الفعالة التدليك اليومي للمؤخرة باستخدام كريم زبدة الشيا. وفي كل مرة أستحمام يجب دعك المؤخرة بأملاح السبا لمدة دقيقتين على الأقل في كل الجهات بحركة دائرية و بعد تجفيفها بجليسوليد وليمون.

واهم عناية بالمؤخرة هو ازالة الشعر لان وجود الشعر في تلك المناطق قد يساعد نشوء بعض انواع البكتيريا الضارة التي تتسبب في ظهور حبوب علي البشرة , ويمكن ازالة شعر المؤخرة عن طريق استخدام كريم مزيل للشعر ولا يترك اكثر من 10 دقائق لانه ممكن ان يحرق هذه المنطقة و بعد ازالة الشعر يتم دهانها بزيت الزيتون لترطيبها. كما انه أيضا يفضل استخدام مقشر للجسم للعناية بهذه المنطقة حتى لا يكون بها بقع , ولا يمكن استخدام المقشر و الحبوب لا زالت موجودة لأن ذلك سيعمل على زيادتها.

وأيضا ممكن ان تحضري المر من أي عطار و ينقع هذا المر على كوب من الماء الساخن ثم يترك حتى يبرد , و يتم وضعه بقطنة صباح كل يوم. او يمكن الدهان لمنطقة المؤخرة بمرهم موبيركس و يدهن به صباحا , و هناك مرهم اخر يسمى تيراميسين و يدهن به كل يوم مساءا و يتم استعمالهم لمدة شهر و سوف يكون هناك ملاحظة كبيرة على تحسن كبير و كل هذا بالطبع بعد استشارة طبيب.

بالاضافة الي الطرق السابقة يجب علي المصابين بحبوب المؤخرة ان يتجنبوا الملابس الدخلية الصوفية او البوليستر ويجب ان تكون الملابس الداخلية مصنوع من القطن , ويجب ايضا بعد الاستحمام تنشيف المؤخرة بمنشفة قطنية و يتم تنشيفها جيدا وبرفق فالبيئة الرطبة تساعد علي نشاط البكتيريا والجراثيم السببة للبثور.

كما فينصح الاشخاص الذين يعانون من ظهور حبوب بالمؤخرة الابتعاد وتجنب الجلوس على المقاعد الجلدية لفترة طويلة و خصوصا اثناء القيادة لانها تزيد من فرصة الاصابة بحبوب المؤخرة كما و يمنع منع باتا الحكة في الحبوب حتى لا تزيد و تتحول الى التهاب بعد ذلك.

شاركها مع اصدقائك