علاج حبوب البشرة الدهنية

يتعرض البعض الى الاصابه بالحبوب باختلاف اشكالها وانوعها , ولكن قد يزداد ذلك فى مرحلة المراهقه نتيجه للتغيرات التى يشهدها الجسم ونتيجه ايضاً لتغير نسب الهرمونات , كما ان البشرة الدهنية هى الاكثر عرضة للاصابه بتلك الحبوب بسبب زيادة افراز الغدد للمواد الدهنيه والتى تتسب فى انسداد المسام مع تواجد نوع من البكتريا فتحدث الاصابه بالحبوب. وفى بعض الحالات تكون العوامل الوراثيه هى السبب فى الاصابه بالحبوب , كما ان الاضطرابات والتغيرات التى تحدث للهرمونات لدى النساء اثناء الدوره الشهريه تسبب لها الاصابه بالحبوب.

وهناك بعض الادويه التى تستخدم لعلاج بعض الامراض تسبب الاصابه بحب الشباب , واحياناً يكون سبب الاصابه هو التوتر العصبى والنفسى أو التعرض لصدمه عاطفيه , ومن ضمن اسباب ظهور الحبوب للبشره الدهنيه استخدام الفتيات مستحضرات التجميل الرديئه والتى تتسبب فى التهاب البشره , كما ان الافراط فى تناول الشيكولاته أو المواد الغذائيه الدسمه يزيد من احتمالية الاصابه بالحبوب.

اما عن علاج حبوب البشرة الدهنيه فقد يلجأ البعض الى الاطباء المتخصصين فى الامراض الجلديه ويوصف لهم الادويه الطبيه ولكن تلك الادويه قد يكون لها آثر سلبى على البشره بسبب ما تحتويه على مواد كيميائيه , لذا ينصح بالاعتماد على الاعشاب الطبيعيه فى علاج حبوب البشرة الدهنية ومن ضمن تلك الاعشاب البقدونس حيث انه مفيد جداً ورائع لتنظيف البشرة الدهنية المصابه بالحبوب كما انه يخلص المسام من الدهون المتركمه , وقد اشار احد المتخصصين فى مجال التجميل الى اهمية عمل ماسك البقدونس للبشره الدهنيه.

كما ان هناك ارشادات يجب اتباعها عند علاج حبوب البشرة الدهنية حيث يجب تناول القدر الكافى من الماء , والحفاظ على البشره بالاهتمام بها وبنظافتها , كما ان تناول الفواكهه والخضراوات الطازجه له دور فعال فى تقليل الاثار السلبيه للحبوب وضبط الافرازات الدهنيه.

ويمكن معالجة الحبوب عن طريق أوراق الفراوله بوضعها على اماكن الحبوب حيث انها تقلل من الانتقاخات والاحمرار , ويمكن ايضاً الاستعانه بالليمون لمعالجة البشرة الدهنية وذلك عن طريق اضافة ماء الورد الى عصير اللليمون ويتم وضع ذلك الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقه , ومن الممكن غسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.

شاركها مع اصدقائك