علاج جرثومة المعده بالثوم

يشتهر الثوم برائحته الغير محتمله وطعمه الغير مستحب وعلى الرغم من ذلك إلا ان الثوم يحتوى على الكثير من المواد التى جعلته احدى الوسائل الطبيعيه والهامه فى طرد الجراثيم والمواد الضاره من الجسم.

فمن فوائد الثوم لجسم الانسان المحافظه على ضغط الدم والحد من زيادة نسبة الكوليسترول , كما انه يحد من الاثار السلبيه للارهاق مثل الصداع والتوتر والقلق. ليس هذا فقط بل انه يحتوى على مواد طبيعيه مضاده للبكتريا التى من الممكن ان تصيب المعده والامعاء , لذلك فان الاطباء اشاروا الى ان افضل علاج لجرثومة المعدة هو تناول الثوم حيث انه يقضى على تلك الجراثيم نهائياَ وبدون التسبب فى حدوث اثار جانبيه.

اما عن طبيعة الجراثيم الحلزونيه فهي تفضل العيش فى المعده لان المواد الحمضيه الموجوده تعتبر بيئه ملائمه لنمو وتكاثر هذا النوع من البكتريا , وتتسبب هذه البكتريا فى افراز مادة اليوريا التى تتسبب فى اصابة المعده بالقرح , كما انها تضر بجدار المعده والاثنى عشر وتتسبب فى الاصابه بالثقب فى جدار المعده ومن ثم الاصابه بالنزيف.

ومن ضمن اعراض الاصابه بجرثومة المعده لشعور بالآلم فى منطقة البطن والاصابه بالحرقه الناتجه عن الاصابه بالحموضه المستمره ويزداد ذلك عند تناول المواد الغذائيه التى يكثر بها المواد الحمضيه , كما تتسبب جرثومة المعده ايضاً فى الاصابه بالتجشؤ والقئ بكثره , وقد يصل الامر الى انخفاض نسبة الحديد مما يؤدى الى ضعف الصحه العامه , ويعانى المريض ايضاً من فقدان حاد فى الوزن.

ومن الممكن علاج جرثومة المعده بالثوم عن طريق تناول فصين منه وتكرار ذلك ثلاث مرت على مدار اليوم والمداومه على ذلك للحصول على النتيجه المرجوه.

وهناك طريقه اخرى لاستخدم الثوم فى العلاج من جرثومة المعده عن طريق اضافة اللبن اليه حيث ان ذلك يزيد من قدرته على طرد البكتريا من المعده , ويجب هرس الثوم اثناء اضافة اللبن ووضعه فى الكبسولات الطبيه وتناولها بمعدل مره كل يوم.

والسر في فاعلية الثوم في القضاء علي جرثومة المعدة, هو احتواء الثوم علي الراليين والييناز واليسين, وكذلك احتواء علي سكوردينينات وسلينيوم وهذه المواد مضادة للبكتيريا والفيروسات.

وبجانب علاج جرثومة المعدة بالثوم هناك طريق طبيعية اخري تساعد علي التخلص من تلك الجرثومة الحلزونية, مثل:

الرمان: يمكن عمل خليط من الرمان والعسل والزنجبيل للتخلص من الجرثومة الحلزونية في المعدة, فالرمان يحتوي علي مواد مضادة لجراثيم المعدة والبكتيريا, وطريقة عمل هذه الخلطة هي ان نقوم بطحن القليل من قشر الرمان ونضيف اليهم معلقتين من الزنجبيل ومعلقة من الكركم المطحون, ثم نضيف علي الخليط معلقة من العسل وخلطهم جيدا, وينصح بتناول معلقة من هذا الخليط يوميا, فهذة الخلطة تعتبر افضل علاج لجرثومة المعدة.

عسل النحل: كما يمكن الاستعانة بعسل النحل الاصلي في التخلص من جرثومة المعدة, فالعسل يحتوي علي مواد تخلص الجسم من السموم والبكتريا المضرة للامعاء, لذلك ينصح باضافة معلقة من العسل الي معلقة من الماء الفاتر وتناولها علي الريق ومعلقة اخري قبل النوم.

خل التفاح: ولا ننسي اهمية الخل في القضاء علي بكتيريا وجراثيم المعدة, وينصح باضافة القليل من خل التفاح الي كوب من الماء الفاتر وتناولها مرتين في اليوم, مرة في الصباح واخري في المساء.

شاركها مع اصدقائك