علاج جرثومة المعدة

قبل ان نبدا في كتابة علاج جرثومة المعدة يجب ان نعرف اولا ما هي جرثومة المعدة وما الذي تسببة للمصاب بها ؟

جرثومة المعدة الحلزونية هي عبارة عن بكتيريا لها شكل حلزوني تعيش في الغشاء المخاطي للمعدة والاثني عشر. وهي تتسبب في حدوث التهابات وتقرحات في المعدة وتعمل علي زيادة حموضة المعدة مما تؤدي الي الم شديد في المعدة مع الشعور بالغثيان والقيء.

اسباب جرثومة المعدة الحلزونية

جرثومة المعدة الحلزومية سريعة الانتشار والعدوي فهي تنتقل بسهولة من شخص الي اخر عن طريق العدوي او استخدام الادوات الشخصية للمريض وايضا تنتقل من خلال الاتصال الجنسي. كما يمكن الاصابة بها عن طريق اكل الخضروات والفاكهة الغير مغسولة جيدا. وايضا من اسباب الاصابة بجرثومة المعدة الحلزونية هي الافراط في تناول القهوة ومشروبات الكولا.

علاج جرثومة المعدة بالادوية

يتم علاج جرثومة المعدة الحلزونية عن طريق ادوية مثبطات مضخة الهيدروجين مثل الاموميبرازول وهو يعمل علي تقليل افراز الاحماض في المعدة. كما تعالج جرثومة المعدة ايضا باستخدام المضادات الحيوية التي تنتمي الي مجموعة الماكروليدرتم. بالاضافة الي مضادات البكتريا الهوائية مثل دواء ميترونيدازول فهو يعمل علي تعطيل الحمض النووي داخل جرثومة المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

يتم علاج جرثومة المعدة بالثوم فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي وطارد لميكروبات البطن والدود كما يعمل علي تقوية المناعة بشكل عام وتكون طريقة العلاج بتناول فص او اثنين من الثوم اثناء الاكل.

كما يستخدم العسل الابيض ايضا في علاج جرثومة المعدة الحلزونية فهو مقوي للمناعة بشكل عام ويتم تناولة عن طريق اضافة معقلة من العسل الي كوب من الماء الدافي وتشرب علي الريق.

تضاف اوراق الكرنب الي قدر من المياة المغلي ثم تصفي ويؤخذ الناتج من المياه ويتم شرب مقدار فنجان منه 3مرات يوميا حتي يتم الشفاء من جرثومة المعدة.

مشروب الجنزبيل يعمل ايضا علي علاج جرثومة المعدة عن طريق تناول كوب من شراب الجنزبيل يوميا بعد الوجبات حتي يتم الشفاء نهائيا.

الوقاية من جرثومة المعدة الحلزونية

الامتناع عن التدخين فالتدخين لا يقتصر اضرارة فقط علي الرئة والقلب فهو يتسبب في الكثير من المشاكل والامراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والمعدة وهو احد الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بجرثومة المعدة الحلزونية.

التقليل من تناول المنبهات من الشاي والقهوة والكاكاو لان اضرار تناولهم اكثر من فوائدهم بكثير لذلك يجب التقليل من تناولهم بقدر الامكان حيث يتسبب الافراط في تناول المنبهات والكافيين في الاصابة بجرثومة المعدة.

تجنب الاكلات الحامضة والحارة بالاضافة الي تجنب الاكلات الدسمة والدهون وايضا عدم الافراط في تناول ادوية مضادات الالتهابات.

شاركها مع اصدقائك