علاج جرثومة الاميبا بالاعشاب

الامبيا هى احدى الطفيليات التى تصيب الجهاز الهضمى عن طريق تناول اطعمه ملوثه ويطلق عليها اسم الدوسنتاريا ويعتبر من الامراض المزمنه وقد تنتقل العدوى عن طريق الحيوان المصاب بها , والنوع الوحيد من الطفيليات الذى يصيب الانسان يطلق عليه انتاميبا هستوليتيكا ويتواجد هذا الطفيل بكثره فى الحيوانات مثل الكلاب والقطط والفئران والقرده.

ومن طرق انتقال العدوى الى الانسان الاختلاط بالاشخاص المصابين الحاملين او الحيوان الحامل للعدوى وفى اغلب الاحيان ينتقل للانسان عن طريق الغذاء الملوث او الماء الملوث الذى يحتوى على حويصلات لهذا النوع من الطفيليات وكذلك تناول الخضراوات الغير ناضجه او غسلها بماء ملوثه من احدى اسباب انتقال العدوى بالامبيا او حتى تناول الخضراوات التى تم نضجها فى تربه تم تخصيبها باستخدام الاسمده العضويه من افراز الادميين , كما ان الذباب من احدى اسباب نقل عدوى الامبيا.

اما عن اعراض الاصابه بالامبيا فهي تتمثل في شعور المريض باضطرابات فى المعده وملاحظة التغير فى البراز بحيث يكون اكثر لينا ويكون مصحوب بدم ذات لون غامق وفى بعض الاحيان يكون التبرز مصحوبا بتحزق , ولكن فى بعض الاحيان يصاب المرضى بالامساك الشديد وعسر الهضم , وفى الاغلب تصيب الاميبا الامعاء الغليظه ولكن قد تصل العدوى الى اجزاء اخرى من الجسم منها الكبد.

وقد تتسبب الاميبا فى مضاعفات منها ظهور خراج بالرئه او الكبد , ولان الوقايه غير من العلاج فان من الممكن تجنب الاصابه بهذا النوع من البكتريا بتوخى الحذر عند تناول الطعام وعند شرب الماء والتأكد من نظافة الخضراوات والابتعاد عن الاشخاص الحاملين للعدوى. اما عن علاج الاميبا بالاعشاب الطبيعية فان الابحاث الطبيه كشفت عن وسيله مناسبه لذلك المرض وهو عشبة الزعتر حيث انه به خصائص علاجيه رائعه وقدره هائله فى طرد الجراثيم من الجسم.

شاركها مع اصدقائك