علاج ثقوب الوجه

كثيرا ما يعاني الرجال والنساء من ظاهرة ثقوب وحفر الوجه وهي من المشكلات التي تؤثر علي المظهر العام للشكل وتسبب الازعاج والاحراج للكثيرين, ويرجع سببها الرئيسي الي الالتهابات التي تسببها حب الشباب. ويجب معالجه هذه المشكلة في اسرع وقت حتي لا تصل هذه الالتهابات الي عمق البشرة. لذلك اذا كنتي تعاني من مشاكل حب الشباب فيجب علاجها مبكرا قبل الإصابة بحفر الوجه. وفي السطور القادمة سوف نقدم لكم اهم النصائح و الصفات للتخلص من حب الشباب وعلاج ثقوب الوجه.

علاج ثقوب الوجه بالاعشاب

هناك العديد من الوصفات والخلطات التي تمكننا من علاج ثقوب الوجه طبيعيا وتتلخص هذه الوصفات في الاتي :

قومي بغسل الوجه باستخدام الصابون المغربي وقومي بتنشيفة برفق ثم بعد ذلك يمكنك دهن الوجه بذيت حبة البركه وتركه لمدة ساعة كاملة بعد ذلك تقومي بغسلة بصابون عادي يكون صحي, وفي اول أسبوعين يتم استخدام هذه الخلطة يوم بعد يوم وليس كل يوم وبعد مرور الأسبوعين يمكنك استخدام الخلطة كل ثلاث او اربع أيام.

كما يمكن علاج حفر الوجه عن طريق التقشير الكيميائي وذلك من خلال غسل الوجه كل يوم بصابون الكركم او صابون الكبريت ويفضل قبل النوم, بعد ذلك يتم دهن مكان الحفر في الوجه باستخدام زيت القمح وتدليل الوجه برفق, وتقومي بتكرار هذه العملية يوميا لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق الشاسع.

هناك وصفة اخري وهي ان نقوم بخلط معلقة كبيرة من ماء الورد الي مقدار ربع معلقة من النشا بعد ذلك نقوم بوضع الخلط علي النار لتسخينة قليلا مع تحريكه اثناء التسخين ثم يترك ليبرد وبعد ذلك يتم استخدامه وتطبيقه علي المناطق المتضررة من البشرة ونتركه حتي يجف تماما بعد ذلك يتم غسل الوجه بماء دافي وتكرر هذه العملية 4 مرات أسبوعيا وسوف تلاحظين نتائج مبهرة.

علاج ثقوب الوجه بالاعشاب الطبيعية

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل الوجه ومنها الحفر وثقوب الوجه, علي سبيل المثال الثوم فهو علاج فعال لمعظم مشاكل البشرة المزمنة حيث يمكن هرس فضين من الثوم و نمسح بهما الوجه. كما يمكن علاج حفر الوجه عند الرجال باستخدام قشرة البرتقال وذلك من خلال طحن قشر البرتقال واضافتة الي قليل من الماء ووضعه علي الوجه فهو يعد من افضل العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة وحفر الوجه.

كما ان عصير الصبار من اكثر طرق علاج حفر الوجه فاعلية وذك عن طريق دهن البشرة المصابة بعصير الصبار فهو يساعد علي علاج الجروح وندب الوجه التي يسببها حب الشباب, وبما انها سبب أساسي في ظهور ثقوب الوجه يمكن علاجها بالثلج عن طريق وضع مكعب من الثلج لفترة قصيرة علي البثور المنتفخه فذلك يساعد علي زوالها سريعا.

هناك وصفة اخري مفيدة في حالاث ثقوب الوجه وهي باستخدام حبه جوز الطيبة والحلب وذلك عن طريق إضافة قليل من مسحوق جوزة الطيب الي قليل من الحليب ثم تقلب جيدا ويتم وضع الخلطة علي البشرة المصابة فذلك يساعد علي علاج البثور بدون اثار.

أيضا من العلاجات الفعالة العسل والقرفة جيث يمكن إضافة ثلاث ملاعق من العسل الي ملعقة من القرفة حتي نصنع منها خليط وعجينىة يتم استخدامهاه علي البشرة المصابة قبل النوم ويتم غسلها في الصباح وسوف تلاحظين اختفاء البثور بشكل سريع اذا انتظمتي علي هذه الطريقة.

الحناء ليست فقط لتلوين الشعر حيث يمكننا اضافتها الي مستخلص الصبار ونقوم بإضافة ملعقتين من خل التفاح الطبيعي وتقليب الخلطة جيدا وبعد ذلك تستخدم كدهان علي موضع الحبوب فبعد استخدامه لمدة ثلاث الي اربع أيام سوف تلاحظين نتائج مذهلة في التخلص من الحبوب المزعجة التي تسبب حفر الوجة.

اما عن طريق علاج ثقوب الوجه بالليزر فيجيبنا عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامي استشاري الامراض الجلدية والعلاج بالليزر حيث افاد بانه لا يوجد علاج نهائي لثقوب الوجه فمن الصعب إعادة البشرة الي طبيعتها الأولي كما كانت بنسبة 100% ولكن علاج ثقوب الوجه بالليزر يمك ان يحرز نسبة نجاح لا تتعدي 80% وهو نسبة مرضية للكثير.

وتعتمد هذه الطريقة علي تقنيتين وهما الدريما رول و الفراكشنل ليزر, و يعد الفراكشنل ليزر نوع من اشعة الليزر التي تستخدم في عملية تنشيط مادة الكولاجين الموجودة بالبشرة التي تعمل علي تحسين وعلاج هذه الحفر بشكل كبير, اما عن الديرما رول فهي شوكة صغيرة الحجم تشبه الي حد كبير محراث الأرض وهي تستخدم في تنشيط مادة الكولاجين أيضا, ويحتاج المريض الي ثلاث او اربع جلسات للعلاج بهذة الطريقة.

شاركها مع اصدقائك