علاج تنشيط المبايض بالاعشاب

بعض الفتيات قد يتعرضن للمشاكل الصحيه التى من الممكن ان تكون السبب فى حرمانهم من تحقيق احد اكبر امانيهم فى الحياه وهى الانجاب , ففى بعض الحالات قد تصاب الفتاه بما يعرف بضعف المبايض ويتضح ذلك من عدم انتظام مواعيد الدوره الشهريه حيث انها تتقدم مره وتتأخر مره.

ويعتبر سبب الاصابه بضعف المبايض هو حدوث قصور أو اضطراب فى الهرمونات وفى بعض الحالات يكون هناك تكيسات مما يمنع تحرك البويضات , واحياناً يكون هناك عيب خلقى فى قناة فالوب أو وجود انسداد يعيق مرور البويضه , الامر الذى يؤدى الى عدم حدوث الحمل.

وقد تلجأ السيدات للادويه لمعالجة مشكلة المبايض دون جدوى , فى حين انه من الممكن علاج تنشيط المبايض بالاعشاب حيث انها أثبتت فاعليتها فى علاج الكثير من الحالات , وهناك عدة وصفات سوف نعرض البعض منها.

يمكنك معالجة تنشيط المبيض باستخدام خلطة القرفه والزنجبيل والخردل والزعتر وذلك باحضار عشرة جرام من الزعتر والزنجبيل و خمسة جرامات من غذاء ملكات النحل و عشرة جرام من القرفه والزنجبيل و خمسة جرام من القرنفل المطحون ونخلط كل ما سبق مع التقليب الجيد واضافة نصف كيلو من عسل النحل ويمكن تناول ذلك الخليط بمعدل ثلاث مرات فى اليوم بعد تناول الوجبات.

كما ان من الممكن علاج تقوية المبايض بالاعشاب باستخدام عشبة القراص حيث انها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تفيد الجسم وتجعله اكثر صحه , كما ان القراص مفيد جداً فى علاج مشكلة اضطراب نسب الهرمونات حيث انه يعمل على معادلتها وذلك بفضل احتوائها على مادة الكلوروفيل كما ان تلك الماده تزيد من نشاط المبايض.

وتعتبر عشبة قش الشوفان من احدى وسائل علاج تنشيط المباض بالاعشاب حيث انها تحتوى على الكثير من المواد الهامه والمفيده والتى تعمل على تدعيم وظائف الغدد الصماء و التى تقوم بافراز الهرمونات , كما ان حبوب الشوفان تساعد على تنشيط المبايض وتنظم عملية التبويض لذلك فهى تعزز حدوث الحمل.

ولازال هناك اعشاب اخرى تفيد فى حل مشكلة المبايض منها أواق التوت الاحمر وهى من الاعشاب الغنيه بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم وهو احد العناصر الطبيعيه التى تدعم جدار الرحم وتنظم افراز الهرمونات.

كما يمكن تنشيط المبايض بالاعشاب باستخدام نبتة زهرة المساء, فهي من الاعشاب المفيدة في زيادة الخصوبة عند السيدات وتزيد من افرازات المهبل لذلك فهي تعزز من حدوث الحمل سريعا, ولكن يجب التنوية الي وقف استخدامها فور حدوث التبويض لانه تتسبب في انقباضات شديدة في الرحم.

ايضا من ضمن الاعشاب المستخدمة في تنشيط المبايض عشبة فيتكس او كما تسمي عشبة عفيفة شجرة التوت البرية, وهي معروف عنها انها من الاعشاب النسائية لانها تحمل الكثير من الفوائد للسيدات بشكل خاص, فهي تستخدم في تنظيم افرازات الغدد النخامية لهرمون الاستروجين, وبالتالي ينعكس ذلك علي زيادة الخصوبة ونشاط المبايض.

ويجب الحرص من استخدام اي من هذه الاعشاب بدون استشارة الطبيب, فهناك حالات تصلح معها هذه الاعشاب وحالات اخري تكون مضرة لها. ولانه في بعض الحالات الاخري قد يكون عدم الانجاب غير راجع الي مشكلة في المبايض وتكون المشكلة في شيء اخر.

شاركها مع اصدقائك