علاج تكيس المبايض بالبردقوش

المال والبنون زينة الحياة الدنيا, ولا توجد امراة في الدنيا الا وكانت امنيتها ان تكون اما, ولكن تواجه بعض السيدات بعض المشاكل الصحية التي تحول دون تحقيق هذه الامنية, ومن ضمن هذه المشاكل هي تكيس المبايض.

وتكيس المبايض يعتبر احدى الحالات المرضيه التى تصيب بعض النساء نتيجه لحدوث اضطراب فى نسب بعض الهرمونات بحيث تزداد نسبة هرمون الذكوره وايضاً هرمون الانسولين , وينتج عن ذلك اعاقة البويضه وعدم السماح لها بالمرور من الجراب وينتج عن ذلك تكون سوائل على المبايض وتكون فى شكل اكياس.

وهناك عدة اسباب للاصابه بتكيس المبايض منها اسباب وراثيه واخرى اسباب لها علاقه بضعف جهاز المناعه للجسم , كما ان الاصابه بالوزن الزائد من ضمن اسباب الاصابه بتكيس المبايض عند النساء , والتعرض لتلوث البيئه من العوامل المساعده على حدوث اضطراب بنسب الهرمونات ومن ثم حدوث تكيس للمبايض.

وهناك عدة اعراض تظهر على المرأه المصابه بتكيس المبايض منها عدم انتظام فى الدوره الشهريه وهذا يرجع الى حدوث خلل فى نسب الهرمونات , كما تعانى المريضه من ظهور الشعر الخشن فى بعض اجزاء من الجسم مثل الصدر والشارب والبطن , كما تعانى ايضاً من الشعور بآلم شديد عند ممارسة الجنس وايضاً عند التبول فى بعض الاحيان , وفى بعض الحالات تشعر المريضه بآلم فى البطن وقد يصل الامر الى الاصابه بمرض السكر.

ولكن الخبر الجيد بالموضوع ان هناك طرق طبيعيه لعلاج تكيس المبايض وهى تعتبر افضل من تناول الادويه والعقاقير الطبيه حيث ان الاعشاب الطبيعيه لها نتائج مضمونه غير انها لا تتسبب فى الاصابه بالمضاعفات مثل بعض الادويه.

ولذلك فان من الممكن علاج تكيس المبايض بالبردقوش عن طريق احضار ملعقه كبيره من نبات البردقوش واضافة ملعقه اخرى من المريميه ووضعهم فى كوب من الماء المغلى وتركهم لمده لا تقل عن 15 دقيقه وقومى بعد ذلك بتصفية الخليط ويمكن تناوله ثلاث مرات فى اليوم بعد كل وجبه.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها اثناء علاج تكيس المبايض بالبردقوش من اهمها تجنب التعرض للضغوط النفسيه والعصبيه , كما يجب ممارسة الرياضه بانتظام لمعالجة مشكلة الوزن الزائد , وينصح ايضاً بتناول الخضراوات الطازجه يومياً , والاكثار من تناول الماء وشرب العصائر , كما ان الاسماك مفيده جداً فى العلاج من تكيس المبايض.

ويمكن السر في علاج تكيس المبايض بالبردقوش الي ان هذه العشبة تعمل علي تنظيم هرمون البرولاكتين(هرمون الحليب) والذي عند ارتفاعه يسبب مشاكل للمبايض, لذلك عند تناول كوبين من شاي عشبة البردقوش تعمل علي تنظيم الدورة الشهرية, بالاضافة الي فوائدة في حالات تسمم الحمل وعسر الطمث.

شاركها مع اصدقائك