علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية

هناك شبكه معقده من الاوعيه الدمويه تنتشر فى جميع انحاء الجسم هذه الشبكه تتميز بان لديها عضلات مرنه ويطلق عليها اسم الشرايين. وتكمن وظيفة هذه الشرايين فى انها تقوم بتوصيل الدم وما به من تغذيه و اوكسجين من القلب الى جميع اجهزة الجسم , ومن ثم تقوم باقى اجزاء الجسم بالقيام بوظائفها على اكمل وجه.

ولكن هناك بعض العوامل التى تتعرض لها هذه الشرايين مما يؤدى الى عدم قيامها بدورها بمرور الدم وتوصيله , من بين هذه العوامل زيادة نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثيه فى الدم ومن ثم ترسبها على الجدران الداخليه للشرايين , الامر الذى ينتج عنه الاصابه بتصلب الشرايين نتيجه لانسداده سوء كان كلياً أو جزئياً.

ومن ضمن علامات الاصابه بمرض تصلب الشرايين الاصابه بارتفاع ضغط الدم والشعور بآلام فى مناطق بالجسم مثل الساقين والصدر , وتظهر مشاكل صحيه اخرى لبعض اعضاء الجسم نتيجه لعدم وصول الدم اليها.

وقد افادت الابحاث الطبيه بان من الممكن علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية فى مرحله معينه من الاصابه , لذلك ينصح بالكشف عند الطبيب المختص لمعرفة درجة تصلب الشرايين لتلاشى مضاعفاته.

ومن احد وسائل علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الثوم حيث انه يحتوى على مواد تجعل منه احد وسائل العلاج الطبيعى للكثير من الامرض , أما عن طريقة الاستخدام يجب اولاً ان نحضر كميه من الثوم ونقوم بدقها ووضعها فى اناء ونضيف اليها زيت الزيتون ونتركه لمده لا تتراوح النصف ساعه , ثم بعد ذلك يمكن تناول ملعقه من ذلك المزيج فى الصباح قبل تناول الطعام.

وحبوب اللقاح ايضاً من ضمن وسائل العلاج فهى تحسن من الدوره الدمويه وتحد من نسبة الكوليسترول , وهناك وسائل اخرى تفيد فى علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية منها الليمون حيث انه يساعد على تقوية الشعيرات الدمويه كما ان تناول قشور الليمون يساعد على العلاج لاحتوائه على مواد مضاده للاكسده.

والسر في فوائد الليمون في علاج تصلب الشرايين هو احتواء قشورة علي مادة الفلافونويدات, والتي تعمل علي تقوية جدران الاوعية الدموية بالجسم, لذلك ينصح بشرب ثلاث معالق من عصير الليمون المركز يوميا ونضيف اليه العسل.

ومن الممكن العلاج ايضاً عن طريق تناول خل التفاح ويفضل اضافته إلى الطعام أو تناوله مع الماء فهو يساعد على التخلص من الدهون والكوليسترول الزائد المسبب للاصابه بتصلب الشرايين.

ايضا من وسائل علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية خلطة اوراق زيت الزيتون, عن طريق اضافة مقدار 40 جرام من اوراق زيت الزيتون المجففة الي لتر من المياه الدافئة ونتركها عشر دقائق ويشرب منها مقدار فنجان يوميا في الصباح.

كما يمكن علاج تصلب الشرايين عن طريق اضافة مائة جرام من اللوبيا المجففه الي لتر من المياه, وتوضع علي النار حتي الغليان, بعد ذ لك نقوم بتصفيتها, ويشرب الماء الناتج بمقدار فنجان صغير اربع مرات في اليوم ولمده 15الي 21 يوم.

وبجانب العلاج بالاعشاب هناك نصائح يجب اتباعها لعلاج تصلب الشرايين, وهي الابتعاد عن الاكلات الدسمة والدهون, وينصح باستبدال السمن والزيوت العادية بزيت الزيتون او الزيت الحار.

كما ينصح بالاكثار من السمك المشوي وتناول الخضروات والفواكهة الطازجه, وكذلك الحرص علي تناول فول الصويا ومنتجاته, ومن اهم الخضروات التي ينصح بتناولها لعلاج تصلب الشرايين( البصل, الثوم, الخرشوف, الباذنجان). ولا ننسي ممارسة رياضة المشي يوميا ولمدة ساعة علي الاقل.

شاركها مع اصدقائك