علاج تصلب الشرايين التاجية بالاعشاب

فى اعتقاد البعض ان امراض القلب خاصه بسن الشيخوخه وهذا اعتقاد خاطئ حيث ان صحة الانسان لها ارتباط وثيق بنظام التغذيه والعادات اليوميه الى يتبعها الشخص فحتي ان كنت في عز سن الشباب وغير مهتم بنظام غذائي سليم فقد تكون معرض للاصابة بامراض القلب , ومن ضمن الامراض التى تؤثر على صحة القلب تصلب الشرايين التاجية , ولكن قبل التعرف على كيفية علاج هذا المرض أو حتى العلامات المميزه للاصابه به يجب أولاً ان نعرف ما هى الشرايين التاجية وما هي وظيفتها الاساسية؟

وبشكل مختصر الشرايين التاجيه هى الاوعيه الدمويه الموصله بالقلب والتى تمتاز بليونتها ومرونتها التى تقوم بضخ الدم الى القلب والعكس كما انها تدعم عضلة القلب وتمده بالتغذيه , ولكن قد تتعرض تلك الشرايين لبعض المتغيرات والتى تتسبب فى الاصابه بامراض القلب منها انسداد أو تصلب تلك الشرايين وذلك نتيجه لزيادة نسبة الكوليسترول فى الدم وزيادة الدهون الثلاثيه مما يؤدى الى ترسبها على الجدران الداخليه للشرايين التاجيه والذى ينتج عنه تصلبها وانسدادها , وهذا ما يؤدى الى منع وصول الدم الكافى الى القلب الامر الذى يؤثر على وظائفه مسبباً الامراض الخطيره.

وهناك عوامل اخرى تتسبب فى الاصابه بتصلب الشرايين منها عوامل وراثيه كان يكن  احد الوالدين قد سبق له الاصابة بتصلب الشرايين , كما ان التدخين من ضمن مسببات حدوث تصلب للشرايين التاجية بل ان التدخين سبب في كثير من الامراض , كما ان تناول الوجبات السريعه تتسبب فى الاصابه لانها تحتوى على نسبه عاليه من الدهون.

وهناك امرض اخرى قد تسبب الاصابه بتصلب الشرايين مثل مرض السكر وامراض ضغط الدم. ومن ضمن علامات الاصابه بتصلب الشرايين التاجيه الشعور بالآلأم فى منطقة الصدر وصعوبة التنفس عند القيام بمجهود , والاحساس بالآلم فى الكتف اليسر وقد يمتدد هذا الآلم الى الذراع.

اما عن العلاج فانه يتوقف على الحاله الصحيه للمريض ودرجة انسداد الشرايين , وقد أشار أحد الاطباء أن من الممكن علاج تصلب الشرايين التاجية بالاعشاب من بينها القرفه حيث ان لديها القدره على تخليص الجسم من الدهون الثلاثيه والكوليسترول , كما ان القرفه ترفع من معدل الحرق فى الجسم وتساعد على حرق السكر الزائد فى الدم , ومن الممكن تناول القرفه عن طريق غليها فى الماء وتحليتها.

وهناك بعض الفواكه التى تساعد على التخلص من الدهون المتريبه بالشرايين من بين تلك الفواكه التفاح لذلك ينصح بتناله كل يوم للعلاج من تصلب الشرايين , كما ان الاناناس ايضاً مفيد فى العلاج وينصح بتناوله يومياً. وينصح البعض باستخدام زيت السمسم فى علاج ضيق الشرايين التاجية وذلك باضافته الى الاطعمه المتناوله لانه يقاوم الكوليسترول ويحد من زيادته فى الدم.

كما ان الرمان لديه قدره على تخليص الشرايين من الكوليسترول والدهون المترسبه وينصح بتناوله عن طريق عصره أو تناوله.  كما ان الثوم ايضاً من ضمن وسائل العلاج الطبيعى لتصلب الشرايين ومن الممكن تناوله كما هو أو تقطيعه ووضعه فى الماء أو اضافته الى السلطه.

شاركها مع اصدقائك