علاج تساقط الشعر للرجال

يشكوا بعض الرجال من مشكلة تساقط الشعر بكثره , وقد أشار بعض الاطباء المتخصصين فى مجال التجميل ان من الطبيعى ان يكون هناك شعر يتساقط لانه يتجدد وينمو مكانه شعر من جديد وهذه تعتبر من الظواهر الطبيعيه والصحيه.

ولكن قد يلاحظ الرجل تساقط غير طبيعى للشعر عند التمشيط أو عند غسل الشعر وهذا قد يرجع الى عدة اسباب منها اتباع نظام غذائى غير صحى فيعود بالضرر والنقص فى انواع معينه من الفيتامينات بالجسم والتى يحتاجها الشعر للنمو مثل فيتامين أ وفيتامين ب , وقد يكون السبب الاصابه باحد الامراض منها الاصابه بمرض فقر الدم أو مرض السكر , كما ان هناك مستحضرات تستخدم لغسل الشعر أو للتصفيف قد تكون هى ضمن اسباب ضعف الشعر وتساقطه لانها مصنوعه من مواد كيميائيه قد تضر بفروة الرأس.

ومن ضمن اسباب تساقط الشعر عند الرجال ايضاً التعرض للضغوط النفسيه والاضطرابات الشديده ومن ثم الاصابه بالاكتئاب وقد يكون سقوط الشعر راجع الى عوامل وراثيه أو عوامل عمريه أو وجود اضرابات فى نسب الهرمونات بالجسم أو وجود مشكله فى افرازات الغده النخاميه او الغدد الدرقيه , ومن الممكن ان يكون طريقة تسرح الشعر بطريقه خاطئه هى احد عوامل ضعف بصيلات الشعر , ويوجد ايضا عوامل اخرى تساعد على ضعف الشعر وتساقطه منها الاصابه بالقشره وما يسببها من حكه.

ولذلك عند علاج تساقط الشعر عند الرجال يجب اولا تحديد السبب الرئيسى وراء تساقط الشعر ليكون العلاج فعال دون اللجوء الى استخدام المستحضرات التجميليه دون فائده والتى تحتوى على مواد ومركبات كيميائيه من الممكن ان يكون لها تأثير سلبى على صحة ونمو الشعر , وضرورة معرفة سبب تساقط الشعر فى أن من الممكن أن يكون السبب عند الرجل هو الاصابه بالاكتئاب فهذا ليس له علاج إلا بالتخلص من الاكتئاب نفسه , أما بالنسبه لمن يعانى من فقر الدم أو النقص فى أحد الفيتامينات فانه ينصح بتناول الفواكه والخضراوات الطازجه منها الفجل والبقدونس والجرجير والكزبره والسمسم والزنجبيل وعشبة القراص.

كما يجب الحرص من استخدام الشامبو بكثره فمن الممكن استخدامه مرتين كل سبع ايام على الاكثر وايضا لا يفضل استخدام انواع الشامبو التى تعطى رغوه شديده , وينصح بغسل الشعر بالماء الدافئ والابتعاد عن غسل الشعر بالماء البارد أو شديد السخونه. ومن الممكن علاج تساقط الشعر عند الرجال بالاستعانه بالاعشاب منها الصبار والشاى الاخضر. وهناك حل اخر وسريع لعلاج تساقط الشعر عند الرجال ويكون بواسطه الليزر, حيث تعمل اشعة الليزر علي تحفيز الجلد وفروة الرأس والاوعية لكي تتسع لتوفير الغذاء للشعر, ولكن اذا كانت الجينات هي سبب تساقط الشعر فلا يمكن لليزر ان يكون له دور.

شاركها مع اصدقائك