علاج تساقط الشعر بالثوم

ظهر فى الاونه الاخيره طرق جديده لعلاج الكثير من الامراض وهى ليست بجديده حيث انها طرق تعتمد على استخدام المواد والاعشاب الطبيعيه للعلاج من الامراض , وفى الزمن القديم كان الاطباء يصفون التركيبات الطبيعيه لمرضاهم ولكن بفضل التقدم الذى شهدناه ظهرت صناعة الدواء فاصبح من العادى تناول الدواء للعلاج أما الاعشاب اصبحت هى الشئ الغريب والمميز على الرغم من ان الادويه يدخل فى تركيبها فى بعض الاحيان الاعشاب الطبيعيه.

لذلك سيكون موضوعنا عن علاج تساقط الشعر بالثوم, ولكن قبل ذلك دعونا نلقي الضوء علي اهم اسباب تساقط الشعر, حيث ان مشكلة تساقط الشعر قد تصيب السيدات والرجال ولها اسباب عديده منها وجود خلل بنسب الهرمونات بالجسم أو اتباع نظام غذائى غير صحى وقد يكون هناك نقص فى بعض الفيتامينات التى يحتاجها الشعر للنمو.

كما ان هناك اسباب اخرى لتساقط الشعر منها التعرض للضغوط النفسيه الشديد والاصابه بالاكتئاب والتعرض للاجهاد الشديد والتعب , وقد يكون سبب تساقط الشعر الاصابه باحد الامراض منها مرض السكر أو الاصابه بمرض فقر الدم. كما ان من الممكن ان يكون السبب يرجع الى تناول احد الادويه التى تعالج امراض اخرى أو تناول المرأه لحبوب منع الحمل , وقد يكون لتساقط الشعر عوامل وراثيه فى بعض الحالات.

ومن الممكن ان يكون سبب تساقط الشعر هو استخدام الشامبو الغير مناسب لطبيعة الشعر أو استخدامه بكثره حيث يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين فى الاسبوع وينصح بعدم استخدام الشامبو الذى يعطى رغوه شديده , ويجب ايضا توخى الحذر عند تمشيط الشعر لانه من الممكن ان يكون احدى اسباب تساقط الشعر بكثره.

وقد أشار الكثير من المتخصصين فى مجال التجميل أن الثوم له فوائد عديده للجسم وبه خصائص تفيد الشعر وتساعد على نموه وتمنع تساقطه , لذلك يمكن علاج تساقط الشعر بالثوم, حيث انه الثوم يحتوى على مواد طادره للجراثيم والبكتريا بالجسم ومن السهل استخدامه لعلاج تساقط الشعر بعصر الثوم وتدليك فروة الرأس جيداً فانه يساعد على تنشيط بصيلات الشعر مما يدعم نمو الشعر وجعله أكثر كثافه.

كما يمكن علاج تساقط الشعر بالثوم بعمل خلطة من الزيوت الطبيعية باضافة الثوم اليها, وطريقة تحضيرها هي ان نقوم باحضار كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت حبة البركة, وعشر فصوص من الثوم.

وطريقة تحضير الوصفة هي ان نقوم باضافة وخلط كل الزيوت السابقة مع بعضها وننقع فيها فصوص الثوم ونتركها يومين او ثلاثة, حتي تصبح فصوص الثوم طريقة جدا.

بعد ذلك نقوم بهرس الثوم جيدا في الزيت, بعد ذلك نضع القليل من الخلطة علي فروع الرأس مع التدليل ببطيء ثم نتركه علي الشعر ساعتين مع تغطية الشعر بكسيس بلاستيكي. وبعد مرور ساعتين نقوم بسل الشعر بماء دافيء وشامبو مناسب لطبيعة الشعر, وبعد الانتهاء نقوم بغسل الشهر بماء بارد او عادي.

شاركها مع اصدقائك