علاج تساقط الشعر بالاعشاب

ازدات الشكوي من مشكلة ضعف الشعر وتساقطه فى الاونه الاخيره سواء عند الرجال أو النساء وقد يكون السبب فى ذلك وجود خلل بنسب الهرمونات أو الاصابه باحدى الحالات النفسيه نتيجه للضغوط اليوميه أو عدم اتباع نظام غذائى صحى , ايضا قد يكون السبب وجود نقص فى الفيتامينات بالجسم منها فيتامين أ,ج, ب كما ان التعرض للكثير من الارهاق والتعب يتسبب فى تساقط الشعر.

ولكن يجب ان ننوه الى شئ مهم جداً هو أن هناك كميه من الشعر من الطبيعى تساقطه لانها تتجدد وينمو مكانها شعر من جديد حيث تسقط يوميا معدل80 شعرة, ولكن تظهر المشكله عندما تزداد كمية الشعر المفقوده وعدم انباته مرة اخري.

وقد توصل المتخصصين الى حلول كثيره تستخدم فى علاج تساقط الشعر باستخدام المواد والتركيبات الصناعيه التى تحتوى على مواد كيميائيه ولكنها لن تأتى بالنتائج المرجوه كما ان منها ما يسبب مضاعفات وله أثار جانبيه سيئه.

وهنا تظهر اهمية علاج تساقط الشعر بالاعشاب حيث انها مواد طبيعيه تحتوى على مكونات تفيد الشعر بل انها تفيد الجسم عموماُ ويسهل استخدامها كما ان علاج تساقط الشعر بالاعشاب له نتائج رائعه وليس له أضرار أو اعراض جانبيه , كما انه ايضا ليس مكلفاً ومن السهل استخدام الاعشاب وعمل الخلطات فى البيت بسهولة.

والآن سوف نعرض لكم وصفات لعلاج تساقط الشعر باستخدام الاعشاب الطبيعيه منها:

المريميه والخل: وهو خليط مفيد جداُ لصحة الشعر ومن الممكن تحضيره بنقع ملعقه كبيره من المريميه فى إناء به خل ايضاً بقدر ملعقه كبيره وترك الخليط لمدة سبع ايام ونقوم برجهم كل يوم وبعد مرور الوقت المحدد نضيف الى الخليط لتر من الماء ونقوم بغسل الشعر بهذا الخليط فانه سوف يمنع تساقط الشعر ولكن للحصول على افضل النتائج يجب الاستمرار على ذلك لمدة سبع ايام.

الشاى الاخضر: ايضا من ضمن الوسائل الطبيعيه لعلاج تساقط الشعر ومن الممكن استخدامه بغلى الشاى الاخضر وغسل الشعر به.

الصبار: يعتبر الصبار من اشهر وصفات لعلاج تساقط الشعر فنتائجه كبيرة وفعالة في وقت قصير, فاذا كنتي تعاني من تساقط الشعر الشديد قومى بعصر الصبار وتدليك فروة الرأس بهذا العصير يومياً وللحصول على افضل النتائج يجب تكرار ذلك قبل الاستحمام.

الكرنب: يمكن الاستعانة بماء مغلي الكرنب في تقوية الشعر ومنع تساقطة, فهو مفيد لتغذية فروة الرأس بالاضافة الي فاعليتة في تطويل الشعر.

القطران: يعتبر القطران من المواد المفيدة للشعر ويمكن تساقطة, فكل ما عليكي هو اضافة معلقة كبيرة من القطران الي خمسين جرام من اوراق الحنة المطحونة جيدا, وتقلب الخليط جيدا ونضيف اليه كوب من زيت الزيتون, وبعد مزج المكونات نقوم بوضعها علي الشعر من المساء او قبل النوم ويترك حتي الصباح, ثم يشطف بماء وشامبو مناسب لشعرك, وينصح بتكرار الوصفة لمدة ثلاث ايام متتالية للحصول علي نتيجة فعالة.

زيت الزيتون: يمكنك عمل خليط من الثوم وزيت الزيتون للتخلص من تساقط الشعر المزعج, عن طريق اضافة كوب من زيت الزيتون الي القليل من قشر الثوم, ونقوم بخلطهم جيدا ووضعهم علي نار هادئة ولمدة خمس دقائق فقط.

بعد الانتهاء نحضر الخليط وندهن به الشعر من مرتين الي ثلاثة مرات يوميا, مع تكرار الوصفة لمدة اسبوع, وسوف تلاحظين تغير ملحوظ.

الزعتر: يعتبر الزعتر من الاعشاب المفيدة للشعر, ويمكن الاستعانة به في علاج تساقط الشعر عن طريق اضافة القليل من الزعتر البري الاخضر الي لتر من الماء, ثم نضعهم علي النار حتي الغليان, وحتي تقل الكمية الي النصف. بعد ذلك اتركية حتي يبرد قليلا ثم يدلك به فروة الرأس جيدا بالماء الناتج مرة يوميا ولمدة اسبوع.

وبجانب طرق علاج تساقط الشعر بالاعشاب, هناك اكلات يجب ان تحرص عليها للحفاظ علي شعرك صحي وقوي, منها الاكلات الغنية بمادة البيوتين, والتي تساعد علي تقوية جذور الشعر وبصيلاتة, ومن اهم تلك الاكلات الشوفان والارز, والفواكة الغنية بفيتامين E مثل الافوكادو وكذلك زيت الزيتون. كما يجب الحرص علي تناول الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ.

شاركها مع اصدقائك