علاج تساقط الشعر الشديد

الشعر يعتبر من العناصر الهامه والتى تؤثر بشكل مباشر على المظهر العام سواء كان للنساء أو الرجال , وقد يصاب البعض بمشكلة تساقط الشعر وقد يكون السبب اتباع طرق خاطئه عند تمشيط الشعر أو استخدام مستحضرات مضره ايضا أو أن يكون لدى المصاب بتساقط الشعر مشكله صحيه قد أدت الى تساقط الشعر.

ويجب الوقوف عند اسباب تساقط الشعر والحد من حدوثها قبل التعرف على علاج تساقط الشعر الشديد وهى ربط الشعر وشده بقوه يتسبب فى حدوث اضرار لبصيلات الشعر , كما ان هناك عادات خاطئه يتبعها البعض عند الاستحمام مثل تنشيف الشعر بشده أو الاستعانه بالسشوار فى ذلك والذى يتسبب فى موت الشعره. ايضا تغطية الشعر طوال اليوم والربط بشده فان ذلك يؤدى الى اختناق الشعر ومنع وصول الاكسجين له. وهناك عوامل اخرى قد يتعرض لها الشعر وتؤدى الى هلاكه منها استخدام الصبغات ومكواة الشعر.

وللبدء فى علاج تساقط الشعر الشديد يجب الابتعاد عن كل ما تم ذكره من مسببات تساقط الشعر , والابتعاد عن ربط الشعر بشده وعدم تغطيته طوال اليوم , ايضا يجب الحرص على تحديد نوع الشامبو والبلسم المناسب لنوعية شعرك وتجنب استخدام المكواه والسشوار لانها احدى العوامل المؤديه الى تلف الشعر.

ويجب اتباع طرق علاج تساقط الشعر وخصوصاً التى تعتمد على الزيوت الطبيعيه حيث ذكر احد المتخصصين فى مجال التجميل ان أفضل علاج لتساقط الشعر هو الذى يعتمد على الزيوت المستخلصه من الاعشاب الطبيعيه حيث ان نتائجها مضمونه كما انها ليس لها اثار جانبيه سيئه على الشعر أو فروة الرأس بل بالعكس فهى تفيد جداً الشعر وتجعله اكثر صحه وجمالا.

ويوجد علاج طبيعي لتساقط الشعر باستخدام المرميه والخل وذلك بنقع ملعقه كبيره من المرميه فى الخل على شرط يكون مساوى له فى المقدار ويتم تركهم لمده لا تقل عن سبع ايام وكل يوم يجب ان يرج الخليط وبعد مرور الوقت المحدد يجب تصفية الخل واضافة نصف لتر من الماء ويغسل الشعر به فانه ينشط الدوره الدمويه ويساعد على منع سقوط الشعر.

ويعد زيت الزيتون افضل زيت لتساقط الشعر حيث انه يدخل فى اغلبيه الوصفات الطبيعيه ومن الممكن تدليك فروة الرأس به منفرداً للحصل على افضل النتائج حيث انه يساعد على الحد من انتاج فروة الرأس لنوع من الهرمونات التى تساعد على ضعف وتساقط الشعر.

شاركها مع اصدقائك