علاج تاخر الحمل

علاج تاخر الحمل بالاعشاب

ان تأخر الحمل يعد من المشاكل الكبيرة التي قد من الممكن ان يهدم بيوتا بسببها و يعد هذا السبب من الاسباب الاغلب المؤدية الى الطلاق , و لذلك كما ابتلى الله عز وجل المرء بالداء فخلق له الدواء , فهناك ادوية و علاجات طبيعية تاتي من الطبيعة كالأعشاب.

ومن الاعشاب التي تعمل على علاج تأخر الحمل بعد اذن الله هي تناول الميرمرية والبرقدوش يوميا في الصباح و هما يعدان من العلاجات المفيدة جدا لعلاج تاخر الحمل فهذه الاعشاب تعمل على زيادة الاخصاب , أيضا مزيج طحين القرفة و طحين الحبة السوداء و الحلبة حيث يتم وضع هذه المقادير و يضاف الى هذا الخليط جبن من نوع كرافت و يضاف اليهم ماء مغلي ثم يتم ترك هذا المزيج لمدة ليلة كاملة و في اليوم الثاني في الدورة الشهرية يتم تناوله.

أيضا من الاعشاب الساحرة لعلاج تاخر الحمل طلع النخيل حيث يساعد كثيرا في عملية الاخصاب بالإضافة الي حبوب اللقاح فهي تعمل على زيادة السائل المنوي و تعمل على تنشيط الحركة له. كما ان تناول العسل كل صباح على الريق يعد من العلاجات الفعالة التي تؤثر في علاج تاخر الحمل و تؤثر بالايجاب في عملية الاخصاب.

ومن الاطعمة المفيدة في حالات تاخر الحمل هو التمر , حيث يعد التمر من الاطعمة التي تقي من الكثير من الامراض و يعتبر بكونه علاج فعال لكثير من الامراض و منشط للجسم و يعمل على تقوية البنية للجسم. و عصير العنب عندما يؤخذ في المساء يعمل على التهدئة لعضلات الرحم , و يساعد على تهيئته للحمل.

كما ان تناول شراب الزنجبيل كل صباح يساعد في الاخصاب و يعتبر علاجا فعالا لتاخر الحمل , ومن الاغذية التي تكون ممنوعة في هذه الفترة السكر و الملح لأن زيادة هذان السمان في الجسم ممكن ان يعملا خلل هرموني في الجسم يؤخر عملية الحمل. كما يجب الاكثار من تناول فيتامين E أثناء هذه الفترة لأنه يسمى بفيتامين الاخصاب حيث له قدرة علاجية فعالة و مؤثرة في علاج تأخر الحمل , و يأخذ هذا الفيتامين من البقدونس و السبانخ و الجوز و الهليون و الجرجير و جنين القمح أيضا زيت الذرة و زيت القطن و زيت الزيتون و زيت الصويا بالاضافة الي زيت فستق العبيد.

أيضا من الممنوعات أثناء العلاج لتاخر الحمل جميع المنبهات و خاصة الشاي و القهوة , و المعلبات كالعصائر , اضافة الي ان المشروبات الغازية في هذا الوقت من الممكن ان تؤثر بالسلب على قوة الاخصاب. كما يجب الابتعاد عن جميع المأكولات المقلية و الزيوت و المشروبات الباردة و أيضا جميع الوجبات السريعة يجب الابتعاد عن تناولها فهي غير صحية بالمرة.

أيضا ممنوع منعا باتا عمل أي عمل شاق لعدم الاضرار بالجسم وارهاقة و الابتعاد عن أي شيء قد يصيب الاكتئاب والضغوطات النفسية , و البعد عن مجموعة من الخضروات كـ الباذنجان , والفلفل الاخضر و أيضا الطماطم من الخضروات الممنوعة للاشخاص الذين يعانوا من تاخر الانجاب.

شاركها مع اصدقائك