علاج انسداد قناة فالوب بالاعشاب الطبيعية

قناة فالوب هى احدى اهم اجزاء الجهاز التناسلى عند النساء , وهى القناه الواصله بين الرحم والمبيض حيث تتحرك البويضه من خلال تلك القناة ويتم تلقيحها وتقوم بالانقسام حتى تصل الى الرحم وتستقر وذلك يحدث الحمل , ولكن فى بعض الحالات قد تصاب قناة فالوب بالانسداد لعدة اسباب منها:

الاصابه بعدوى الامراض التناسليه والتى تنتقل عن حدوث الاتصال الجنسى ومن ضمن تلك الامراض مرض الكلاميديا والسيلان واخطرهم مرض الايدز وكلها امراض تتسبب فى الاصابه بالعقم عند النساء , كما ان حدوث الحمل خارج الرحم من ضمن اسباب انسداد قناة فالوب وهو من احد الأمورالخطيره التى يلزم على الام اكتشافها والتخلص من هذا الحمل ضرورى لان فيه خطر عليها.

ايضاً من ضمن اسباب انسداد قناة فالوب الاصابه بالتهاب البوق وهو احد انواع الالتهابات التى تصيب قناة فالوب مؤديه الى حدوث انسدادها , وفى بعض الحالات تصاب المرأه بهذا الالتهاب نتيجه للاصابه بمرض السيلان , كما ان الاصابه بالبطانه الرحميه المهاجره من ضمن عوامل انسداد قناة فالوب حيث تنمو الانسجه التى من الطبيعى ان تكون داخل الرحم فتنمو بالخارج عند المبيض وقناة فالوب مما يؤدى الى اعاقة حركة البويضه والحيوانات المنويه , وايضاً التشوهات بالرحم من ضمن اسباب الاصابه بانسداد قناة فالوب.

وقد تناولت أحد الابحات موضوع انسداد قناة فالوب وعلاجها بالاعشاب حيث انه من الممكن الاستعانه بالاعشاب فى بعض الحالات ولكن قبل ذلك يجب استشارة الطبيب ومعرفة سبب الاصابه لان من الممكن ان يكون السبب خطير ويحتاج الى علاج أخر.

ويفضل البعض علاج انسداد قنوات فالوب بالاعشاب لانها تغنى عن اجراء العمليات الجراحيه التى من الممكن ان تؤدى الى حدوث المضاعفات فى حالة حدوث خطأ , كما ان العلاج بالاعشاب من السهل الحصول عليه وله نتائج مضمونه.

ويعتبر زيت الكتان من ضمن وسائل علاج انسداد قناة فالوب بالاعشاب الطبيعية حيث انه من الزيوت الطبيعيه التى تحتوى على الكثير من المواد الفعاله , وللعلاج يجب احضار كميه متساويه من زيت الحلبه وزيت الكتان ويتم وضعهم فى اناء مغلق وخلطهم ويجب تناول ملعقه من ذلك الخليط بعد تناول الطعام بمعدل مره واحده فى اليوم.

ويوجد القسط الهندى وهو أحد طرق علاج انسداد قناة فالوب بالطب الشعبي ويتم استخدامه عن طريق احضار ملعقه من القسط الهندى ووضعها فى كوب من الماء وتناولها لعدة مرات خلال اليوم.

ومن الممكن علاج انسداد قناة فالوب بالاعشاب باستخدام طلع النخيل وذلك عن طريق احضار ملعقه من طلع النخيل ونضيف اليه ملعقه كبيره من العسل وينصح بتناولها فى الصباح قبل تناول الطعام وليلاً قبل النوم.

ومن الممكن ايضاً علاج التهاب قناة فالوب بالاعشاب باستخدام خلط الاعشاب التاليه مع بعضها وهى حبة الحلاوه والقرنفل والحلبه والسالميه والنافع والبردقوش والزيزفون ويتم خلطها وغليها فى الماء مثل الشاى ومن الممكن تحليتها بالعسل.

شاركها مع اصدقائك