علاج انسداد الشريان التاجي بالاعشاب

من الملاحظ فى الاونه الاخيره انتشار مرض انسداد الشريان التاجى بين الشباب والتى كان يصاب به كبار السن قبل ذلك , قد يكون ذلك بسبب اتباع العادات الغير الصحيه وسوء التغذيه وقلة الرياضة والحركة , والشريان التاجي هو احد الشرايين التي تمد القلب مباشرةً بالدم والتغذيه اللازمه , كما ان الشريان التاجى هو المسئول عن تقوية عضلة القلب.

ويرجع السبب الرئيسى لاصابة الشباب بانسداد الشريان التاجى الى زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم وايضاً زيادة نسبة الدهون الثلاثيه والتى تترسب على الجدران الداخليه للشريان التاجى مما يعوق مرور الدم خلاله وعدم وصوله الى القلب , الامر الذى ينتج عنه حدوث قصور فى وظائف اللقلب.

وقد يكون سبب زيادة الكوليسترول والدهون فى الجسم يرجع الى النظام الغذائى المتبع , حيث ان تناول الوجبات السريعه من ضمن اسباب زيادة الدهون بالشريان ومن ثم الاصابه بانسداد الشريان التاجى , كما ان التدخين من أكثر اسباب الاصابه بتصلب الشرايين , وفى بعض الحالات يكون هناك عوامل وراثيه هى التى ساعدة على الاصابه بهذا المرض.

ومن ضمن الاعراض التى يعانى منها المريض الشعور بالآلم فى الصدر والاحساس بألم فى عضلة القلب ويصل الآلم الى الكتف فى الجنب اليسار والذراع ايضاً , ويعانى المريض من الصعوبه فى التنفس خصوصاً اذا قام بمجهود جسدى , وفى بعض الحالات يصاب المريض بالغثيان والقئ ويعانى من التعب الشديد , ويصبح المريض معرض للاصابه بارتفاع ضغط الدم.

وقد اصبح العلاج اليوم ليس باستخدام الادويه أو باجراء العمليات الجراحيه فقط , حيث ان الاعشاب الطبيعيه اثبتت جدراتها فى العلاج لانه تأتى بنتائج مضمونه بالاضافه الى انها فى متناول الجميع , ومن الممكن علاج انسداد الشريان التاجي بالاعشاب منها الثوم وينصح بتناوله كما هو أو اضافته الى السلطه , ومن الممكن تقطيعه وتناوله باضافته الى الماء حيث ان لديه قدره فائقه على تخليص الشرايين من الدهون والكوليسترول بالاضافه الى ذلك فهو يعالج مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

كما ان من الممكن علاج انسداد الشرايين التاجية بالاعشاب عن طريق تناول حبوب اللقاح وهى احد منتجات النحل ولها فوائد رائعه حيث انها تقاوم الكوليسترول المترسب بالشرايين وتعمل على تنظيم ضغط الدم وتريح الاعصاب.

ايضاً خل التفاح يعد من وسائل علاج الشريان التاجى بالاعشاب ويفضل تناوله باضافته الى الطعام أو باضافته الى الماء وتناوله فان لديه القدره على تخليص الشرايين التاجيه من الترسبات والتى من الممكن ان تؤدى الى الوفاه بسبب عدم وصول الدم الى القلب.

كما ان من الممكن علاج ضيق الشريان التاجى بالاعشاب عن طريق تناول القرفه حيث ثبت علمياً انها ضمن الوسائل التى تساعد على حرق الدهون الثلاثيه وهى احد اسباب ضيق وانسداد الشرايين , كما انها تساعد على حرق السكر والكوليسترول الزائد فى الدم , ومن الممكن تناول القرفه عن طريق غليها فى الماء.

شاركها مع اصدقائك