علاج انسداد الانابيب بالعسل

انسداد الانابيب من الامراض التى تصيب الرجال والنساء , ولكن يختلف كيفية حدوثه باختلاف الجهاز التناسلى لكلاً منهما ولكنه يؤدى الى نفس النتيجه وهى الاصابه بالعقم. فانسداد الانابيب عند النساء يكون بسبب انسداد قناة فالوب وهى تلك القناه التى تسمح بمرور البويضه من المبيض الى الرحم , اما عند الرجل فان الاصابه تكون فى الانابيب المنويه بالخصيه.

ومن اسباب الاصابه بانسداد الانابيب عند النساء الاصابه باحد الامراض التناسليه التى تنقل عن طريق الاتصال الجنسى مثل السيلان حيث انها تتسبب فى حدوث التصاق بالانابيب , كما ان من الممكن ان يكون هناك اصابه باحدى انواع الالتهابات التى تؤثر على قناة فالوب وتغير من طبيعة الافرازات.

ايضاً حدوث الحمل خارج الرحم من ضمن اسباب انسداد الانابيب , وفى بعض الحالات يكون الانسداد نتيجه لحدوث مضاعفات جراء القيام بجراحه سابقه فى الرحم أو التعرض للاجهاض قبل ذلك , قد يكون سبب انسداد الانابيب عند النساء هو وجود عيب خلقى بحيث يكون هناك التواء فى قناة فالوب الامر الذى يسبب الانسداد.

اما بالنسبه للرجال فالامر يختلف حيث ان الانابيب المنويه المتواجده بالخصيه هى التى تقوم بانتاج الحيوانات المنويه , وعند الاصابه بانسداد تلك الانابيب فان السائل المنوى الذى تقوم بانتاجه البروستاتا يكون خالياً من الحيوانات المنويه ومن ثم يصبح الرجل عقيماً.

ويصاب الرجل بانسداد الانابيب نتيجه للاصابه باحد الجراثيم التى تتسبب فى حدوث التهابات أو يكون هناك مضاعفات نتيجه للتعرض لاجراء عمليه جراحيه , أو ان يكون هناك عيب خلقى دون تدخل بشرى.

وبفضل الابحاث والتجارب فى مجال علاج انسداد الانابيب تم التوصل الى وسائل وطرق طبيعيه من الممكن ان اللجوء اليها بدلاً من العمليات الجراحيه , ومن ثم فمن الممكن علاج انسداد الانابيب بالعسل حيث ان العسل من ضمن المواد الطبيعيه التى تحتوى على الكثير من المكونات الغذائيه التى تمنحه الكثير من الخصائص العلاجيه.

ومن الممكن علاج انسداد الانابيب بالعسل عن طريق احضار ملعقه كبيره من العسل واضافة ملعقه صغيره من طلع النخيل وينصح بتناول ذلك الخليط مرتين فى اليوم صباحاً قبل تناول الطعام وفى المساء.

وبجانب طريقة علاج انسداد الانابيب بالعسل هناك طريقة اخري مجربة ونتائجها ممتازة كانت السبب في حدوث الحمل لدي الكثير من السيدات, وهذه الطريقة هي ان نقوم باحضار سبع تمرات ويفضل ان تكون من نوع الشقراء, ونحضر معها معلقة من زيت الزيتون ومعلقة اخري من حب الرشاد ويكون غير مطحون, ونأتي بكوب من الماء.

وطريقة عمل الخلطة هي ان نقوم بوضع الماء علي النار ونضيف اليه حبات التمر, حتي الغليان ثم نرفعه من علي النار اول ما يبدا الغليان, بعدها نتركه عشر دقائق حتي يبرد, ثم بعد ذلك نقوم بهرس التمر جيدا ثم نصفي الماء منه.

بعد ذلك ضيفي الي التمر معلقة من زيت الزيتون واخري من حب الرشاد, وتناولي هذه الخليط بمقدار كوب صباحا قبل الاكل ويكون ذلك في المدة بين اول يوم في الدورة حتي اليوم الثالث.

شاركها مع اصدقائك