علاج الهالات السوداء

يمثل وجود الهالات السوداء تحت العين بعض المشاكل خاصة لدي السيدات لما يؤثر علي المظهر العام وجمال الوجه لذلك تبحث الكثيرات عن طرق ووصفات التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

وترجع اساب الإصابة بتلك الهالات الي عدم احتواء منطقة اسفل العين علي أي دهون او غدد فهي طبقة رقيقة من الجلد مما تجعلها تعكس لون الدم بسهولة لذلك فان تعرضت هذه المنطقة الي الاسوداد فهذا يدل علي وجود تعكر في لون الدم او وجود مواد سامة فيه مثل ثاني أكسيد الكربون وهو يزيد في حالات الإصابة بالامساك لذلك نجد ان اغلب الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن يتميزون بوجود هالات سوداء تحت اعينهم.

وقد ترجع تلك الهالات لاسباب اخري مثل الانيميا او قلة النوم و أيضا فقدان الوزن والاجهاد فمن المعروف عندما نجد شخصا ما يعاني من وجود هالات سوداء تحت العين فدائما نخمن انه مجهد او تعرض للسهر لفترات طويلة او يعاني من اضطراب في النوم. وهناك بعض الوصفات والنصائح التي تساعد في علاج الهالات السوداء طبيعيا بالمنزل وسوف نذكرها في السطور القادمة.

علاج الهالات السوداء تحت العين

يعد الخيار احد الأساليب المستخدمة في عمل الكثير من الماسكات المفيدة للبشرة والوجه وهنا سوف نستخدمة في علاج الهالات السوداء حول العين عن طريق تقطيع الخيار الي دوائر ثم وضع شريحتين تحت كل عين او علي موضع الهالات السوداء وتركها لمدة عشر دقائق ثم يتم شطفها بالمياة الباردة ومع تكرار هذه العملية سوف تري في وقت قريب انك تخلصتي نهائيا من مشكلة الهالات السوداء تحت العين.

كما يمكن استخدام البطاطا أيضا في علاج الهالات السوداء تحت العين فهي متوفرة بكثرة ويمكن استخدامها مثل طريقة الخيار السابقة.
هناك طريقة اخري غريبة بعض الشيء ولكنها فعاله ويمكن تجربتها بسهولة وهي عن طريق وضع معلقة من الفضة في الثلاجه لمدة ثلاث دقائق ثم يتم وضعها علي العين ولكن بدون ضغط وذلك يساعد في القضاء علي الهالات السوداء.

أيضا من الطرق المستخدمة في التخلص من الهالات هي أكياس الشاي الباردة وذلك عن طريق وضع كيس الشاي أولا في قدر من الماء الفاتر او الدافء ثم بعد ذلك يتم وضع الكيس داخل الثلاجة لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك يتم تطبيقها علي العين لمدة عشر دقائق وبعدها يتم شطف العين بالماء البارد.

كما يمكن عمل عجينة مكونة من الحليب والخبز الأبيض ويتم استخدامها في التخلص من الهالات السوداء حيث يحتوي الحليب علي كمية من الدهون والبروتينات التي تساعد في ترطيب البشرة و الطريقة هي خلط الخبز الأبيض بكمية من الحليب حتي نصنع عجينة متجانسة القوام ثم نقوم بوضعها تحت العينين خمس دقائق مع تكرار هذه العملية يوميا وسوف تري التغير الجذري.

بالإضافة الي ما سبق فيمكن استخدام أوراق النعناع هي الأخرى في حل مشاكل الهالات السوداء وذلك عن طريق سحق بعض أوراق النعناع وتطبيقها حول العينين لمدة خمس دقائق ثم تقومي بغسل العينين بالماء البارد فذلك يعمل علي تقليل الهالات السوداء بشكل كبير وينعش البشرة.
أيضا يجب الالتزام بالنصائح التالية وهي الامتناع بشكل نهائي عن التدخيل او شرب الكحوليات, كما يجب إعطاء الجسم القدر الكافي من سعات النوم وعدم السهر لسعات متاخرة بالإضافة الي شرب القدر الكافي من المياة يوميا مع الالتزام بتناول الطعام الصحي.

شاركها مع اصدقائك