علاج النمش

النمش هو بقع سطحيه على الجلد بنيه اللون مستديره احجامها مختلفه وقد اقرت جمعيه ADD الامريكيه لطب الجلد ان النمش هو علامه تدل على ان الجلد تالف. و من اكثر الاسباب التى تؤدى الى النمش التعرض الى اشعة الشمس او اسباب وراثيه او خلل فى الهرمونات رغم ان النمش ممكن ان يوجد فى اى مكان على الجسم لكنه يظهر فى اغلب الاحيان فى المناطق التى تتعرض لاشعة الشمس مثل الكفين والوجه. وهناك بعض العلاجات التجميليه التى تقوم بأزالة النمش لكنها مكلفه جدا لكن يمكنك بطريقه سهله التخلص من النمش بأستخدام العلاج فى المنزل.

علاج النمش و الكلف

ظهور الكلف ليس له اسباب معروفه الا ان الهرمونات الوراثيه تلعب دور اساسى فى ظهور الكلف مع التعرض الكثير للشمس لان الاشعه الفوق البنفسجيه تعمل على تحفيز الخلايا الصبغيه للجلد فى افراز الكثير من الميلامين وهذا الامر يسرع عملية التبدل للون البشره وتكثيفه. كما ان التبدلات الهرمونيه المرافقه للحمل ايضا تساهم فى ظهور الكلف عند 60 الى 70 % من النساء الحوامل والذى يسمى قناع الحمل لان تصبغات الجلد ممكن ان تتصل ببعضها احيانا فتعطى شكل يشبه القناع وتستمر هذه المشكله الى بعد الولاده وذلك الامر يسبب ازعاج شديد للسيدات.

علاج النمش في الوجه

كثيرا من الناس يريدون معرفة ما هو علاج النمش و فيما يلى بعض طرق و وصفات علاج النمش بالاعشاب :

الليمون من العناصر الفعاله جدا فى علاج النمش والبقع السوداء على الوجه كما ان لعصير الليمون خصائص مفيده لتفتيح البشره وتبييض البقع السوداء الموجوده على البشره وذلك بوضع عصير الليمون على مناطق الجلد المصابه ثم تقوم بالتدليك بطريقه لطيفه ثم تتركه على الجلد من 10 الى 15 دقيقه ثم تشطف الجلد بالماء الفاتر وتقوم بتلك الوصفه مرتين يوميا. وهناك خيار اخر وهو استخدام فرك الليمون بأخذ قطع الليمون ورش نصف ملعقه صغيره من السكر عليها ونقوم بفركه على الجلد جيدا لعدة دقائق ثم نغسل البشره بالماء ونقوم بذلك من مره الى اثنين فى الاسبوع بطريقه منتظمة.

علاج النمش بالعسل

يعتبر العسل من اهم المنتجات الطبيعيه التى لها قدره عجيبه على شفاء العديد من الامراض المستعصيه فهو ممتاز جدا فى علاج النمش لاحتواء العسل على الانزيمات المساعده فى تخفيف التصبغات الجلديه كما انه يعتبر مرطب جيد للجلد وذلك بمزج العسل مع الماء وتسخينه بعض الوقت فى الميكرويف ثم نضعه على المنطقه المصابه ونتركه بضع دقائق ثم نقوم بشطف الجلد جيدا بماء دافىء ونقوم بذلك كل يوم لعدة اسابيع.

كما يمكنك عمل قناع الاعشاب بخلط القمح الجرثومى مع القليل من العسل الدافىء ونضع هذا القناع على الاماكن المصابه ونتركه عشر دقائق ثم نغسل الجلد بالماء الدافىء ثم بالماء البارد ونكرر تلك التجربه من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا وذلك لمدة شهرين ويعتبر هذا واحد من اهم العلاجات الفعاله التى تقوم بها فى المنزل و هناك طريقه اخرى وهى صنع خليط من اللبن والعسل ونضعه على النمش لحوالى ثلاثون دقيقه كل يوم حتى يتم الشفاء بأذن الله.

علاج النمش بالليزر

من اهم طرق علاج النمش هو علاجه باليزر فهى طريقه سريعه و مضمونه بنسبه كبيره لكنها باهظة الثمن ويحدث هذا فى خلال اربع او خمس جلسات كل جلسه حوالى من 20 الى 30 دقيقه وتلك الجلسات تعمل على اخفاء الشعيرات الدمويه الظاهره – ازالة البقع – غلق المسام المفتوحه – ويجدد الجلد بشكل عام ليصبح ناعم ولونه موحد.

شاركها مع اصدقائك