علاج الم الضرس بالاعشاب

الم الضرس من الاعراض الشائعه التى تصيب الكثير والتى تختلف درجاتها باختلاف اسبابها ,فقد يكون الم الضرس اثناء نموها أو يكون بسبب حدوث التهاب للثه حول الضرس او لتسوس الضرس نفسه.

وبالنسبه لالم الضرس الناتج عن نموه قد يرجع الى كبر حجمه وعدم وجود مساحه كافيه لخروجه , أو يكون بسبب خروجه بشكل غير طبيعى مسببا زيادة الضغط على باقى الاسنان مما يؤدى الى الشعور بالالم. اما بالنسبه للالم الناتج عن التهاب اللثه فيكون راجع الى تسوس الضرس بسبب عدم الاهتمام بنظافته مما يؤدى الى وجود فجوات تصل الى عصب السن.

وقد اشار الاطباء الى ضرورة علاج الى الضرس فى اسرع وقت لتلاشى الاصابه بالمضاعفات ومن الممكن ذلك باستخدام المضادات والادويه المسكنه ولكن ينصح بأن يكون ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج.

ومن الافضل علاج الم الضرس بالاعشاب حيث انها مفيده جدا لصحة الضرس ولها نتائج فعاله وسريعه , ومن ضمن وسائل علاج الم الضرس بالاعشاب القرنفل حيث انه يحتوى على مادة الاوجينزل الذى له قدره فائقه على تسكين الالم ويمكن استخدام زيت القرنفل بوضعه على الضرس المصاب.

البصل ايضا من ضمن وسائل علاج الم الضرس ويعتبر من اهم وسائل العلاج الطبيعيه لاحتوائه على مركب ثنائى السلفيدات والفينيل وهما من اقوى المركبات تأثيرا على آلم الاضراس ويمكن استخدام البصل فى تسكين الو الضرس بتقطيعه لشرائح ووضع شريحة البصل على الضرس المصاب , ومن الممكن ايضاً تناول البصل بمضغه او نقع البصل فى الماء واستخدام لماء كغرغره.

اوراق الجوافه ايضاً تساعد على تسكين الم الضرس لانها تحتوى على مواد ومركبات طبيعيه لها تأثير رائع على تهدئة الالم ومن الممكن استخدام اوراق الجوافه فى العلاج عن طريق غليها وتناول الماء بالمضمضه. ويمكن استبدال ورق الجوافة بالسبانخ.

ايضا الثوم من افضل وسائل علاج الم الضرس بالاعشاب, فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي ضد الفطريات والميكروبات, ويمكن تناوله بوضعه على الضرس المصاب او فرمه وجعله مثل المعجون ووضعه على الضرس.

كما يمكن الاستعانة بالزنجبيل في تسكين الم الاسنان والضروس ومن الممكن استخدامه بتناوله بعد غليه أو احضار جذور الزنجبيل ومضغها.

ولا تنتهي طرق علاج الم الضرس بالاعشاب عند هذا الحد, فهناك طرق اخري مثل الاستعانة بزيت شجرة الشاي, وطريقة استخدامة هي اضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي الي كوب من الماء الدافيء واستخدام الخليط كغرغرة للفم, او يمكن استعمالة مباشرة بوضع قطرتين منه علي قطنة مبللة ومسح الضرس المتالم به.

او يمكن الاستعانة بمغلي النعناع المضاف اليه القليل من الملح في عمل غرغرة للفم, فهذا المحلول يمتلك خواص مطهرة ومخفف لالم الضروس.

الفانيلا ايضا من احد الوسائل المستخدمة في تسكين الام الضروس, وذلك عن طريق غمس قطعه من القطن في الفانيلا ثم نضع القطنة مكان الالم, ويمكن استبدال الفانيلا بالليمون او اللوز.

واذا لم تروق لك الطرق السابقة يمكنك تجربة غمس قطعة من القطن في خل التفاح ووضعها علي الضرس, وهذه الطريقة تعمل علي تسكين الالم بشكل فعال, او يمكنك خلط القليل من حبة البركة علي الخل وعمل محلول يستخدم كمضمضة للفم.

شاركها مع اصدقائك