علاج الم الاسنان الشديد

تعتبر الام الاسنان من اكثر المشاكل الصحية المزعجه جدا, والتي قد تسبب للبعض عدم النوم وعدم القدرة علي القيام بالانشطة الطبيعية. وقد يكون السبب فى آلم الاسنان حدوث تسوس او تجويف بسبب الافراط فى تناول السكريات او المواد الغذائيه المليئه بالكربوهيدرات التى تسبب تأكل المينا بسبب كثرة الاحماض ومن ثم تسوس الاسنان وإحداث تجويفات بداخلها.

واغلب الحالات يشكون من ان آلم الاسنان يظهر ليلا لذا يحتاج الى وسيله سريعه لتخفيف الآلم لحين التمكن من الذهاب الى طبيب فى وقت مناسب للمريض حتى ولو كانت هذه الوسيله مؤقته لتسكين الآلم وهذا يكون نتيجه الشعور بآلم شديد لا يحتمل.

ويعتبر الاسبرين علاج سريع لالم الاسنان, ويمكن استخدامه بطحن الاسبرين ووضعه فى المنطقه المصابه من الاسنان وسوف يقوم بتسكين الآلم على الفور فهى اكثر الطرق شيوعا للتخلص من آلم الاسنان.

اما عن علاج الم الاسنان بالاعشاب فيوجد الكثير من الاعشاب التى تساعد على العلاج منها:

القرنفل: وهو من اقدم وسائل علاج آلم الاسنان الشديد ويعد من احدى طرق العلاج السريع ويمكن استخدامه عن طريق سحق القرنفل بكميه مناسبه للاسنان المصابه ووضعه فى المنطقه المسببة للآلم مع الحفاظ عليه وعدم بلعه وتركه لعدة دقائق وستلاحظ ان الآلم سيبدأ يختفى كأن لم يكن.

الثوم: اذا كنت تبحث عن علاج سريع لالم الاسنان فعليك بالثوم لما له من خصائص علاجيه تجعله يستخدم فى علاج الكثير من الامراض ويمكن استخدامه بفرم الثوم والقرنفل معا وإضافة الملح الصخرى لهم وخلطهم جيدا حتى يصبح عجين ويطبق هذا العجين على الاسنان المتضرره وتركه لمده كافيه لحين التخلص من الالم.

المره: تعتبر المره من احد طرق علاج الم الاسنان بالاعشاب حيث انها تحارب الفطريات والبكتريا المسببه لالم الاسنان وتساعد على التخلص من الآلم الشديد.

ماء الاكسجين: ويمكن الاستعانة به في تخفيف الم الاسنان الشديد عن طريق التغرغر به, واذا كان طعمة شديد ومركز يمكن تخفيفه بقليل من الماء.

زيت شجرة الشاي: وهو يعتبر من احد طرق علاج الم الاسنان الشديد, لما يحتوي علي خواص مهدئة للالم, فاذا كنت تعاني من الام الاسنان فكل ما عليك هو احضار قطعة من القطن وتبليلها بقطرتين من زيت شجرة الشاي ثم ضع القطنة علي مكان الالم لبعض الوقت وسوف تري تحسن كبير.

زيت البردقوش: يمكن الاستعانة به في تخفيف الام الاسنان عن طريق اضافة بعض قطرات من زيت البردقوش الي كمية قليلة من زيت الزيتون, ثم نقوم باحضار قطنة نظيفة وغمسها في الخليط ووضع علي السن الموجوع.

خل التفاح: وهو يحتوي علي خواص مضادة للالم والالتهاب, ويمكن استخدامه بنفس الطريقة السابقة, بغمس قطعة من القطن في خل التفاح ثم وضعها علي السن المتضرر.

الخيار: اذا لم تتمكن من الحصول علي اي من المواد السابقة فيمكنك احضار شارئح باردة من الخيار ووضعها في فمك علي السن الموجوع حتي تشعر بالتحسن, ويمكن اضافة القليل من الملح علي شرائح الخيار لزياده الفاعليه.

شاركها مع اصدقائك