علاج الملل

علي الرغم من كثرة وسائل الترفية التي أصبحت في عصرنا هذا الا ان الكثير يشكون من الملل والزهق, فالملل اصبح افه العصر التي لا ينجو منها احد فعلي الرغم من انك قد تكون تمتلك الكثير من الأصدقاء ولديك الامكانية في تملك الكثير من وسائل الترفية الا ان قد تشعر بالملل بدون ان تعرف ما هي الأسباب.

والحقيقة ان الملل ليس له علاقة بالامكانيات المادية او كثرة الأصدقاء ولكنه ينتج عن سير الحياة بوتيرة واحده بدون حدوث أي تغير فالروتين اليومي هو من اهم الأسباب التي تصيب الانسان بالملل لذلك قد تحتاج الي كسر الروتين في بعض الأوقات لكي تخرج من حالة الملل والزهق. فالبعض يعتقد ان الملل هو حالة من الاكتئاب وستزول مع الوقت و البعض الاخر يعتقد انه روتين طبيعي يشعر به الناس من وقت لاخر ومن الممكن ان يكون الملل كل ذلك واكثر, ولذلك لكي نعالجه يجب ان نعرف ما هي أسبابه أولا.

أسباب الملل

مع كثرة التقدم التكنولوجي وظهور الهواتف الذكية و التسوق الالكتروني اصبح من الممكن الاستغناء عن مقابلة البشرة في كثير من الأحيان مما ادي الي البعد عن الحياة الاجتماعية والانعزال عن الاختلاط بالاشخاص مما يسبب الشعور بالزهق و الملل فالانسان بطبعة اجتماعي لا يستطيع الحياة بدون الاخرين.

كذلك قلة الترفية و الضحك تسبب الملل فالانسان يحتاج من وقت الي الاخر الي الخروج وتغير الجو ومقابله اشخاص جدد و المرح قليلا فاذا كنت تواجه صعوبة في ذلك فحتما سينتابك شعور من الملل والزهق. كذلك عدم ادراك أهمية الوقت قد يجعلك تشعر بالملل فعندما يكون امس مثل اليوم مثل الغد فبطبيعة الحال ستشعر بالزهق.

كما ان الاعمال الروتينية التي تتطلب فعل نفس الأمور بشكل يومي تحث علي الملل وتجعل الشخص المنوط بها يشعر بحالة من الاكتئاب والزهق وقد يكرة عمله بسبب الروتين اليومي لذلك يحتاج البعض الي تغير نمط الحياة اليومي حتي لا يصاب بالملل.

علاج الملل والاكتئاب

يمكن التخلص من الشعور بالملل بطرق بسيطة جدا سهلة التطبيق, أولا اذا كنت تشعر بالملل لانك تقوم بنفس العمل بشكل متكرر يوميا فعليك ان تضيف بعض الأشياء الأخرى لكي تكسر هذا الروتين, فمثلا من طرق علاج الملل عند البنات ان تقوم بالاستماع الي بعض الموسيقي اثناء القيام بالواجبات المنزلية, او القيام بالعمل المنزلي بشكل حركات رياضية فبجانب أداء الواجب المنزلي اليومي سوف تقوم بالمحافظة علي لياقة جسمك.

اما اذا كان الملل بسبب الكسل فينصح بان تأخذ القسط الكافي من النوم وبعد الاستيقاظ نظم وقتك جيدا للقيام ببعض الأنشطة المفيدة كالخروج مع الأصدقاء او تعلم درس جديد.كذلك الحال اذا كنت تشعر بالملل بسبب الخوف من القيام بالاعمال التي تراكمت عليك, فكل ما هو مطلوب منك ان تقوم بتقسيم وقتك للقيام بهذة الاعمال واحدة تلو الأخرى واجعل الأشياء الهامة في أولوية اعمالك.

اما اذا كنت تشعر بالملل و الزهق لانه لا يوجد شيء لتفعله فيمكنك تخصيص بعض الوقت لممارسة الرياضة او التحدث مع بعض الأصدقاء عن أشياء تؤرقك فالحديث سوف يساعدك كيرا في فتح الأبواب المغلقة. واذا كنت تريد علاج الملل والزهق فعليك بعدم الابتعاد عن الحياة الاجتماعية فاندماجك مع الاخرين سيجعلك لا تشعر بالملل وعلي الأقل سوف تستفيد من وقتك الضائع عندما تقابل صديق قديم او تزور اقاربك. ولا تنسي ان الترفيه عن النفس امر واجب حتي لا تصاب بحالة من الملل والاكتئاب فالانسان من وقت الي الاخر يحتاج الي التنزه و الخروج الي الكافيهات والأندية الاجتماعية او ربما تحتاج الي السفر الي مكان جديد لتغير جو.

علاج الملل الزوجي

بعد مرور بضع سنوات من الزواج قد يشعر الزوجين بتغير المشاعر المتبادله بينهم وذلك بسبب الملل الزوجي, وذلك يحدث لعدة أسباب فكثير من الرجال بعد مرور سنوات قليلة من الزواج يجدون ان زوجاتهم ليس كما كانوا في ليله العرس فمع انجاب الأولاد والانشغال بالواجبات المنزلية لا يسمح بوقت للرومانسية, حتي ان وقت الجماع يكون بتحديد مسبق وبشكل روتيني مما يؤدي بالتالي الي الملل الجنسي لديهم والكثير من المشاكل الأخرى, فالتجارب اثبتت ان 68% من المشاكل والخلافات الزوجية تكون بسبب الملل في العلاقة الزوجية.

اذا ما هو الحل وكيف يمكننا علاج الملل الزوجي؟ يقدم الخبراء مجموعة من الطرق و الأساليب التي تقضي علي الملل الزوجي وعلي الزوجين العمل بها لنجاح الطريقة, فالزوج عليه ان يخصص وقتا من يومه لزوجته فهي لا تكون مقصرة لوحدها فهي أيضا يمكن ان تصبح ممله لانشغالك عنها طوال الوقت في العمل.

يجب أيضا كل فترة مراجعه الذكريات الجميلة التي جمعتكما سويا وتذكر كل اللحظات الرومانسية التي مررتم بها. كما يمكن ان تطلب منها تغير لون شعرها او نوع العطر التي تستخدمة. كما يمكنك ان تقوم بمساعدتها في اخيار ثيابها و تعطيها رائيك بالألوان و القصات التي تناسب شعرها فالاهتمام هو المفتاح السحري لمزاج المرأة. والاهم من كل ذلك يجب عدم اهمال الحياة الجنسية بينكم فذلك يعد من اولي الخطوات التي ستجعل زوجتك تشعر بانها أصبحت غير مرغوب بها وقد يؤدي ذلك الي برودها تجاهك.

شاركها مع اصدقائك