علاج الكولسترول بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من احد اهم الزيوت الطبيعيه التى تحتوى على الكثير من المواد المفيده لصحة الانسان حيث انه يحتوى على فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك , كما انه يعتبر من اهم مصادر الدهون الاحاديه الغير مشبعه , واثبتت الدراسات ان الذين يستخدمون زيت الزيتون فى طهى الطعام تقل نسبة اصابتهم بمرض السكر , كما ان زيت الزيتون يقى من الاصابه بالسمنة وزيادة الوزن , كما انه يحتوى على مواد مضاده للاكسده الامر الذى جعله احدى وسائل حماية الجلد من الاصابه بمرض السرطان , كما انه مفيد جداً للشعر والبشره.

ليس هذا فقط بل ان تناوله يعتبر احدى وسائل علاج الكوليسترول وذلك بسبب انه زيت احادى الدهون , حيث ان الكوليسترول ماده دهنيه تتواجد فى الجسم وينتجها الكبد وهى تعتبر احدى عوامل انتاج الهرمونات داخل الجسم ولكن عند زيادة نسبتها فى الدم تتسبب فى الاصابه بالعديد من الامراض بسبب انها تتراكم على جدران الاوعيه الدمويه وايضاً بالشرايين مما يؤدى الى عدم مرور الدم خلالها والذى يترتب عليه عدم سريان الدم فى الجسم وعدم وصول الاكسجين لبعض اجهزة الجسم مما يؤدى الى حدوث اضطراب فى الدوره الدمويه مما يؤثر على وظائف القلب والاصابة بالجلطات.

وترجع اهمية علاج الكولسترول بزيت الزيتون الى ان هذا النوع من الزيوت تمنع تأكسد الكوليسترول داخل الاوعيه الدمويه والشرايين. وقد نصح الكثير من خبراء التغذيه بتناول ملعقتين من زيت الزيتون كل يوم لانه يمنع صفائح الدم من الالتصاق ببعضها مما يقى من الاصابه بتخثر الدم , كما ان زيت الزيتون يحمى الجسم من الاصابه بامراض خطيره ومزمنه منها مرض السكر ويحل مشكلة تحسس الجهاز الهضمى وايضا يعالج مشاكل ضغط الدم.

ومن الممكن علاج الكولسترول بزيت الزيتون عن طريق اضافته الى السلطه , ويجب اثناء العلاج الابتعاد عن الوجبات السريعه وممارسة الرياضه بانتظام وجعلها ضمن روتين اليوم. وينصح بالاستعانة بزيت الزيتون في عمل المعجنات بدل من استخدام زيت الذرة, كما ينصح ايضا باستخدامة بديلا للسمنة بانواعها, ويجب ان تحرص علي تناول البقوليات للتخلص من نسبة الكولسترول العالية بجانب استهلاك الاسماك والدواجن بدلا من اللحوم الحمراء.

شاركها مع اصدقائك