علاج الكلف في الوجه

الكلف فى الوجه من المشاكل التى تؤرق النساء حيث انها تؤثر على المظهر الخارجى وخصوصاً الوجه وتتسبب فى الكلف فى ظهر بقع على الوجه ذات لون بنى داكن وتظهر هذه البقع فى اماكن متفرقه من الوجه منها الخدود والانف والجبين وفى بعض الاحيان يظهر الكلف بالشفايف.

وهناك عدة اسباب لظهور الكلف يجب مناقشتها قبل التعرف على علاج الكلف فى الوجه ومن بين هذه الاسباب التى تتعرض لها النساء مسببه لها الكلف وجود تغيرات فى نسب الهرمونات والتى تحدث فى الكثير من الاوقات فهذا يحدث عند الدورة الشهريه وعند الحمل , كما ان الحمل نفسه من ضمن عوامل ظهور الكلف بالوجه.

كما ان كثرة التعرض لاشعة الشمس يساعد على اصابة الجلد بالتغير فى اللون ومن ثم ظهور البقع الداكنه , واستخدام الماء الذى تحتوى على نسبه عاليه من الكلور المعقم يسبب الاصابه بالكلف فى الوجه وخصوصاً فى حمامات السباحه , كما ان اصابة المرأًه بخلل ما أو مشكله فى الغدد الصماء يعد من عوامل الاصابه بالكلف. كما ان الافراط فى تناول حبوب منع الحمل من ضمن عوامل اصابة النساء بالكلف وذلك بسبب حدوث تغيرات فى نسب الهرمونات , كما ان بلوغ المرأه سن اليأس من احدى عوامل الاصابه بالكلف.

ويكون علاج الكلف من الوجه باستخدام الكريمات الموضعيه أو الادويه الامنه على البشره والتى لا تحتوى على مادة الكورتيزون لان هذه الماده تساعد على العلاج السريع ولكن يعود الحال كما هو وتزداد الاصابه وفى هذه الحاله يصعب العلاج , وينصح اذا كانت اعراض الكلف منتشره فى اماكن كثيره بالجسم بالعرض على الطبيب لتحديد العلاج المناسب لبشرتك.

ومن الممكن علاج الكلف فى الوجه باستخدام الليزر حيث يقوم بإزالة الطبقه الخارجيه للجلد عن طريق التقشير ثم بعد ذلك يتم استخدام وسائل مضاده لاثار الحروق والتى تعمل على التقليل من اثار الليزر , ولذلك يفضل علاج الكلف فى الوجه باستخدام الوصفات الطبيعيه التى ليس لها أثار سلبيه كما انها تحتوى على مواد طبيعيه تفيد البشره.

ومن الممكن علاج الكلف باستخدام العسل وذلك باحضار ملعقه من عصير الليمون واخرى من نشا الذره وبياض بيضه وملعقه من زيت السمسم وقومى بمزج المكونات السابقه بالعسل مع الخلط الجيد حتى يصبح عجين وقومى  بوضعه على البشره المتضرره من الكلف وينصح بتركه لمده لا تقل عن 30 دقيقه ومن الممكن غسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك مع تكرار ذلك مرتين فى الاسبوع.

شاركها مع اصدقائك