علاج الكلف بعد الولادة

دائما ما تتعرض المرأه اثناء الحمل للكثير من التغيرات بداخلها بغض النظر عن التغيرات فى الجسم إلا انه هناك تغيرات تحدث بنسب الهرمونات هى التى تتسبب فى حدوث التغيرات الخارجيه للجسم وقد تكون سبب فى الاصابه بالامراض اذا لم تهتم المرأه بصحتها فى هذه الفتره سواء اثناء الحمل أو بعد الولادة.

ومن ضمن الاشياء التى تصيب النساء بعد الولادة هي الكلف وهى تحدث نتيجه لزيادة صبغة الميلانين والتى تحدث نتيجه لزيادة هرمون البروجيسترون والاستروجين وهو عبارة عن وجود اسمرار في منطقة البطن.

وقد تزداد نسبة ظهور الكلف عند النساء ذات البشره السمراء اكثر من النساء ذات البشره البيضاء , وقد تزداد نسبة الاصابه بالكلف عند تعرضها ايضاً لاشعة الشمس.

أما عن علاج الكلف بعد الولادة فينصح باستخدام الطرق الطبيعيه لانها مضمونه وليس لها اعراض جانبيه , كما ان المواد الطبيعيه الموجوده بالاعشاب لها فوائد كثيره لصحة البشره وتعالج بفاعليه.

ومن ضمن وسائل علاج الكلف بعد الولادة بالطرق الطبيعيه الفول السودانى ويكون ذلك باحضار ملعقتين منه وفرمه جيداً واضافة ملعقه كبيره من العسل وامزجيهم جيداً وقومى بوضع ذلك الخليط على وجهك مع تركه لمدة نصف ساعه وبعد مرور الوقت المحدد يمكن غسل الوجه بالماء الفاتر.

هناك ايضاً طريقه لعمل ماسك باستخدام الكاكاو والعسل تفيد فى علاج الكلف بعد الولادة وذلك باحضار ملعقه من الكاكاو ومثلها من العسل ونخلطهم جيداً ثم ندهن الوجه به ويجب ان نحرص على عدم وصوله الى العين ويمكن تركه لمدة عشرين دقيقه وينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.

ويوجد طريقه اخرى لعلاج الكلف باستخدام الحلبه , احضرى ملعقه من الحلبه وضيفى ثلاث ملاعق من الماء البارد وضيفى ايضاً ملعقتين من دقيق الارز وملعقه من الجلسرين وقومى بالتقليب الجيد ثم ضعى هذا الخليط على وجههك وينصح بعمل مساج بذلك الخليط عن طريقه تحريك الاصابع بشكل دائرى لان ذلك يؤدى الى تنشيط الدوره الدمويه ويمكن عمل ذلك لمدة ربع ساعه وغسل الوجه بالماء الدافئ ومره اخرى بالماء البارد.

هناك وصفة طبيعية اخري للتخلص من كلف الحمل, وهي ان نقوم باحضار فنجان من النشا واخر من زيت الزيتون, ونفس الكمية من ماء الورد, وثلاث معالق من الجليسوليد, ونحضر معهم كوب صغير من لبن البودرة وكوب من عصير الليمون.

وطريقة التحضير هي ان نقوم باضافة المكونات السابقة وخلطهم جيدا, ثم يستخدم الخليط الناتج في تدليك المنطقة المصابة بالكلف ونقوم بالتدليك برفق حتي يجف الخليط علي الجلد, وينصح بتكرار العملية لمدة اربع اسابيع متتالية للحصول علي نتيجة فعالة.

وينصح الاطباء النساء اثناء فترة الحمل بالاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه المتنوعه لانها تقى من الاصابه بالكلف بعد الولادة وايضاً تجنب التعرض لاشعة الشمس. كما ينصح بكثرة تناول المياه اثناء فترة الحمل وان لا تقل الكمية عن ثلاثة لتر يوميا, لان المياه تساعد الجلد علي ترطيبة.

شاركها مع اصدقائك