علاج الكحة عند الاطفال الرضع بالاعشاب

الاطفال الرضع فى بعض الاحيان يصابوا بامراض واعراض قد تكون بسيطه ولكنها تحتاج الى عنايه واهتمام لتجنب الاصابه بمشاكل صحيه اخرى , وهناك امراض يشاع الاصابه بها بين الاطفال الرضع منها الكحة وهى تعتبر رد فعل للجسم لطرد جسم غريب في الرئة ويكون ذلك باندفاع الهواء من مجرى التنفس , وقد يكون سبب الاصابه بالكحه الاصابه باحد الفيروسات أو البكتريا أو قيام الطفل ببلع شئ ما أو اصابة الجهاز التنفسى بالالتهاب.

ويوجد بعض الامراض التى تسبب الكحة عند الاطفال الرضع منها الاصابه بحساسية الصدر والربو والاصابه بمرض التهاب القصبه الهوائيه وايضاً الارتداد المريئى وهو مرض يتسبب فى رجوع الطعام من المرئ , ومن اسباب اصابة الطفل الرضيع بالكحه نزول السائل المخاطى من الانف الى الحلق واستنشاق الغبار أو أى ماده مهيجه وايضاً التعرض للتدخين والهواء الملوث.

وقد أشار الاطباء الى اهمية علاج الكحة عند الاطفال الرضع بالاعشاب لانها لا تؤثر على صحة الرضيع كما ان نتائجها مضمونه ومن السهل الحصول عليها ومن بين وسائل العلاج الليمون حيث انه من المعروف ان به مواد حمضيه ولكنه يساعد على معالجة الحلق ويهدئ من شدة الكحة ومن الممكن استخدامه باخذ قطرات من الليمون فى كأس به ماء ونغليه ونضيف اليه ملعقه من العسل فان هذا الخليط من اشهر طرق علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وله نتائج رائعه حيث انه يخلص الحلق من البلغم كما انه يعالج ضيق التنفس.

كما يمكن علاج الكحة عن طريق تناول المشروبات الساخنه منها النعناع والزنجبيل والحليب مع العسل كل هذا يستخدم فى علاج الكحه عند الاطفال بالاعشاب ولهم نتائج جيده فى اراحة الشعب الهوائيه , كما ان شوربة الدجاج وتناول الماء الدافئ من احدى وسائل العلاج.

ليس هذا فقط بل هناك ايضاً الحلبه لها دور فى علاج الاطفال الرضع من الكحه حيث انها تساعد على طرد البلغم مما يؤدى الى تهدئة الكحة ومن الممكن تناولها عن طريق غليها وتحليتها بالعسل.

ويمكن ايضا علاج الكحة عند الاطفال الرضع بتقديم مغلي اليانسون لهم مرة في الصباح ومرة في المساء, فاليانسون يحتوي علي مواد تساعد علي التخلص من البلغم المسبب للكحة.

وبجانب المشروبات الساخنة يمكنك دهن صدر الطفل بزيت السمسم وتغطيتة جيدا حتي يتعرق, فذلك سيساعده علي تخفيف اعراض الكحة بشكل كبير.

يمكن ايضا تقديم الشوفان المحلي بالعسل للطفل, اما في حالة اذا كانت الكحة ناشفة فيمكنك اعطاء طفلك مغلي العرقسوس, واعطائه كوب منه ثلاث مرات في اليوم. او يمكن عمل مشروب من مغلي اوراق الجوافة فهي طريقة مشهورة في علاج الكحة عند الاطفال الرضع بالاعشاب ولها نتائج فعاله.

شاركها مع اصدقائك