علاج الكحة الناشفة للاطفال

نظرا لضعف المناعة عند اطفالنا فهم عرضه دائما للمشاكل الصحية لاتفه الاسباب كنزلات البرد والكحة خاصة الجافة والتي تثير ازعاج وقلق كثير من الامهات، ويبقي السؤال الشائع لديهم كيف اعالج طفلي من الكحة الناشفة !! وفيما يلي سنقدم لكي افضل طرق علاج الكحة الناشفة للاطفال.

الحل البسيط لعلاج الكحه الناشفه عند الاطفال هو الادوية الطبية خاصة التي تحتوي علي مادة الكوديين وموسعات الشعب حيث تكون قابضة للاوعيه الدموية ومضادة للهيستامين المسبب للكحة، ولكن بجانب العلاج الدوائي يمكن علاج الكحه الناشفه بالاعشاب بطرق منزلية بسيطة منها ما يلي:

يمكنك تقديم مغلي الزنجبيل لطفلك لمساعدتة في التخلص من الكحة، او يمكنك اضافة قليل من مطحون الزنجبيل الي كوب من الحليب الدافيء ويحلي بالعسل الابيض.

يساعد ايضا اضافة معلقة من العسل الي عصير اليمون الدافيء في تهدئة الكحه الناشفه عند الاطفال، كما يمكن الاستعانة بالثوم باعتبارة مضاد حيوي طبيعي يخلص طفلك من البكتيريا والالتهابات المسببة للكحة.

يمكن ايضا علاج الكحه الناشفه بالاعشاب بمطحون الكركم خاصة اذا كان طفلك لا ينام من شدة الكحة، فقط قومي باضافة معلقة صغيرة من مطحون الكركم الي معلقة من العسل واخلطيهم سويا واعطيه لطفلك.

وهناك عدة وسائل مستخدمه فى علاج الكحة الناشفة عند الاطفال باستخدام الادويه ولكن قد يكون لهذه الادويه أثر سئ على صحة الطفل وخصوصاً فى سن مبكر لان الطفل يكون لديه جهاز مناعه ضعيف أو يكون غير مكتمل , لذلك ينصح بعلاج الكحة الناشفة عند للاطفال عن طريق تناول الاعشاب.

العرقسوس ايضا يساعد على التخلص من التهابا الحلق ويهدئ من تهيج الجهاز التنفسى،  وطريقة تحضيره هي ان نقوم باضافة معلقتين من جذور العرقسوس الجافة الي مقدار مناسب من الماء وتوضع علي النار لتغلي لمدة ربع ساعة ثم تترك لتبرد قليلا ويعطي منها الطفل كوبين في اليوم.

الزعتر ايضا له خواص علاجية كبيرة خاصة في علاج الكحة الناشفة للاطفال، فهو يعمل علي اراحه عضلاتالقصبة الهوائية والشعب ويفتحها، وطريقة استخدامه هي ان نضيف قليل من اغصان الزعتر او مقدار معلقتين من الزعتر المجفف الي كوب من الماء ونقوم بغليه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يضاف اليه الليمون او العسل حسب الرغبه ويشرب منه قبل النوم.

وايا كانت الطريقة التي تستخدمها يجب عليك مراجعه الطبيب اولا، خاصة ان الكحة ليست مرض بحد ذاته انما اشارة علي دخول جسم غريب الي مجري التنفس كالعدوي او التهاب، لذلك دع طبيبك يحدد لك العلاج الانسب لحالتك او حالة طفلك.

شاركها مع اصدقائك