علاج القولون العصبي بالاعشاب

اذا كنت تشعر بآلم فى البطن مصحوباً بالانتفاخ وفى بعض الاحيان تصاب بالاسهال واحيان اخرى تصاب بالامساك فاعلم انها احدى اعراض الاصابه بالقولون العصبى حيث انه يتسبب ايضاً فى الشعور بالغثيان وامتلاء البطن والاضطراب فى عملية الهضم. ويحدث فى بعض الحالات ان المريض يشعر بان بطنه ممتلئه حتى بعد التبرز , ولا يعد مرض القولون العصبى من الامراض الخطيره فى حالة تلقى العلاج المبكر.

وهناك اسباب تؤدى الى الاصابه بالقولون العصبى منها التعرض للتوتر الشديد والضغوطات النفسيه التى تؤثر على الحاله النفسيه للشخص , واتباع نظام غذائى سئ وغير صحى أو تناول طعام ملوث , كما ان الافراط فى تناول الاطعمه الملينه تتسبب فى الاصابه بالقولون العصبى , وايضاً الاعتياد على اساليب خاطئه فى تناول الطعام تسبب اضطرابات المعده.

وقد اشار احد الاطباء الى اهمية علاج القولون العصبى بالاعشاب حيث ان الاعشاب تعتبر افضل علاج للقولون العصبي لان لها نتائج مضمونه ومن السهل تناولها فضلاً عن انها لا تتسبب فى الاصابه باعراض جانبيه , ومن ضمن وسائل علاج القولون العصبى بالاعشاب الزنجبيل ويمكن تناوله عن طريق اضافة بعض الزنجبيل المطحون وتعريضه للنار حتى يغلى وبعد الانتهاء من الغليان يضاف اليه بعض من الخل ويتم تناوله لعلاج القولون العصبى.

ويمكن عمل خليط من الكراويه والزعتر واليانسون لعلاج القولون العصبى وذلك باحضار الثلاث اعشاب بقدر متساوى مع اضافة الكمون والشمر , ونحضر الماء ونغليها جيداً ثم نضيف اليها الخليط لنقعه لمده لا تقل عن 10 دقائق ومن الممكن تناوله بعد تصفيته وللحصول على افضل النتائج يجب تناوله ثلاث مرات على مدار اليوم بعد تناول كل وجبه.

ويوجد وصفه اخرى تعتبر احدى وسائل علاج القولون العصبى بالاعشاب وذلك باحضار ملعقه ضغيره من اليانسون واخرى من الحلبه وايضا ملعقه صغيره من عشبة البابونج وذلك بدون ان تطحن أى من الاعشاب السابق ذكرها وبعد ذلك نضيف نصف ملعقه صغيره من الزنجبيل المطحون وايضاً نصف ملعقه من المستكه المطحونه ونقوم بوضع الخليط فى الماء المغلى ونتركه لمدة ربع ساعه ويتم تناوله بعد ذلك , وينصح بتناوله قبل تناول الوجبات بربع ساعه.

كما يعتبر القرع العسلي من احد وسائل علاج القولون العصبي حيث انه ملين للمعدة ويعالج حالات الامساك الناتجه عن مشاكل القولون , ويمكن تناولة مسلوق ونضيف اليه اللبن ويحلي بالعسل. وايضا زيت السمسم مفيد للقولون فهو ايضا ملين للامعاء ومهضم لذلك ينصح بتناول معلقة منه قبل الوجبات لكي تسهل من عملية الهضم وامتصاص الطعام.

كما يمكن الاعتماد علي حب الهال في علاج مشاكل القولون عن طريق اضافة ربع كيلو من حب الهال المطحون الي كيلو من العسل النحل ونخلطه مع بعض ثم يؤخذ مقدار معلقه من الخليط بعد الوجبات الثلاثة يوميا. كذلك الشومر مفيد في علاج القولون العصبي , وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة معلقة من بذر الشومر الي كوب ونصف من الماء ثم نغليه وبعد ذلك يصفي ويشرب منه كوب دافيء يوميا , فهذا الخليط يساعد الجسم علي التخلص من الغازات ويعالج الامساك.

شاركها مع اصدقائك