علاج الضرس

علاج وجع الضرس

تعد مشاكل الاسنان من اكثر الاشياء المزعجة والمؤلمة في حياة اي شخص يعاني من التهاب في اللثة او تسوس في الاسنان خاصة الضرس وما يسببة من الام حادة ومزعجة تسبب الصداع الشديد وعدم التركيز.

وتتعدد اسباب وجع الضرس والاسنان فقد تكون بسبب التهاب اللثة او التسوس او قد تكون نتيجة لتاكل في طبقة المينا او حساسية الاسنان من بعض الاكلات او المشروبات الساخنة او المثلجة. لذلك سوف نقوم بطرح بعض الطرق والاساليب في علاج ألم الضرس والاسنان وهي كالتالي :

استخدام القرنفل له مفعوله السحري في اخفاء و علاج ألم الضرس حيث يتم وضع حبة القرنفل في موضع الضرس المتضرر وستلاحظ اختفاء الشعور بالالم بالتدريج الي ان يختفي تماما.

استعمال كيس الشاي في علاج ورم الضرس عن طريق وضع كيس الشاي الفتلة في الماء ويفضل يكون الماء بارد في حالة اذا لم تكن سنانك حساسة للبرد ثم بعد ذلك يتم وضع كيس الشاي مكان الضرس المتورم وسوف تساعد علي تقليل التورم والشعور بالالم.

يمكن ايضا ايضا استعمال الثوم في علاج وجع الضرس عن طريق خلط حبة من الثوم مع قليل من القرنفل ووضع العجينة الناتجة مكان الضرس المننتفخ فيساعد ذلك علي تخفيف الشعور بالالم.

عشبة المر تستخدم ايضا في علاج التهاب الضرس لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ويمكن استخدامها في علاج الضرس الملتهب عن طريق وضع معلقة صغيرة من مسحوق نبات المر في كوب من الماء ووضعه علي النار لمدة نصف ساعة ثم يترك ليبرد قليلا ثم تقوم بشطف الفم بالمشروب من اربع الي خمس مرات في اليوم.

يمكن استخدام البصل ايضا في علاج الضرس المتورم من خلال وضع قطعة من البصل علي الضرس المتضرر وذلك يساعد علي تخفيف الالم وقتل الجراثيم في الفم.

علاج خراج الضرس

يتم علاج خراج الضرس اما باستخدام المضادات الحيوية للقضاء علي البكتريا المسببة للخراج و لتنشيف القيح الموجود في الضرس او اما عن طريق عمل شق في الضرس لكي تخرج المادة المتقيحة التي تسبب الالم في الضرس.وفي حالة فشل المحاولات في علاج الضرس باستخدام الادوية يتم خلع الضرس المتضرر عن طريق طبيب الاسنان حتي لا يتفشي الخراج في باقي الاسنان السليمة.

شاركها مع اصدقائك