علاج الصدر

علاج حساسية الصدر

لعلاج حساسية الصدر هناك العديد من الطرق العلاجية و منها العلاج بالاعشاب الطبيعية و هناك العديد من الوصفات منها , ان يتم نقع خمس فصوص من الثوم بعد تقشيره و يتم تقطيعه الى اكثر من جزء و يتم وضعه في لتر من اللبن و يتم تحليته بوضع خمس معالق كبيرة الحجم من العسل الابيض و يتم شربه عند حدوث الازمة الصدرية و يتم شرب المريض منه كوب كامل من هذا الخليط . و يجب ان تؤخذ هذه الوصفات عن طريق استشارة طبيب مختص لمعرفة العلاج الصحيح حتى لا يصاب المريض بأي مضاعفات نتيجة تناول علاج خاطئ.

هناك وصفة أخرى لعلاج التهاب الصدر و ذلك عن طريق عصر كمية من البصل و اضافة عسل النحل له و يتم غليه بصورة جيدة على النار ثم يتم تركه حتى يبرد و يحفظ و يتناول منه المريض بمعدل عدد 2 معلقة كبيرة الحجم 3 مرات كل يوم.
ايضا يستخدم لعلاج التهاب الصدر و الشعب الهوائية الحاد شرب الكثير من السوائل و تناول الادوية التي تعمل على علاج التهاب الصدر و ذلك عن طريق وصفة طبية من طبيب مختص.

هناك وصفة اخرى , وهي ان يتم اخذ قشرة من البرتقال , و قشرة من الليمون و يتم غليها في لتر من المياه و يتم رفعه من النار و يتم تحليته بالعسل الابيض و يشرب منه المريض 3 مرات في اليوم لمدة ثلاث ايام على التوالي.
هناك وصفة أخرى لعلاج ضيق الصدر و علاج ضيقة الصدر و ذلك عن طريق احضار عدد من حبات القرنفل و يتم نزع الراس منها ووضعها في الماء و يتم تصفية المنقوع من القرنفل و شربه على الريق يوميا لمدة نصف شهر متواصل.

علاج بلغم الصدر

لعلاج البلغم الذي يصيب الصدر يجب تناول الدواء الذي يوصي به الطبيب المختص ,ومن العلاجات المنزلية ايضا تناول الماء الدافئة مما يعمل على تفكيك البلغم و سهولة خروجه و هي من الطرق الفعالة التي تستخدم في علاج بلغم الصدر لدى الاطفال.

ايضا استخدام زيت الكافور كدهان على الرقبة يساعد في زوال البلغم , ايضا تناول الحمضيات كالبرتقال و الجريب فروت , الليمون قد يساعدون في ازالة البلغم من الصدر , ايضا تناول البصل و القرنبيط و الثوم يعملون في القضاء على المخاط و البلغم.

ومن الاسباب التي تساعد بالاصابة ببلغم الصدر , نزلات البرد و الحساسية و الربو و التهاب الشعب الهوائية و الالتهاب الرئوي و امراض السل و سرطان الرئة و السعال الديكي , والعديد من الامراض الاخرى التي تسبب البلغم , لذلك يجب فور الاحساس بالبلغم المبالغ فيه , العرض على طبيب مختص لمعرفة السبب الرئيسي او المرض المسبب لهذا البلغم حتى يتم علاج المرض بصورة فعالة و صحية.

علاج الم الصدر

عند الشعور بالم الصدر يجب العرض على طبيب مختص لمعرفة السبب الرئيسي للالم لانه قد يكون بسبب بعض الامراض او الازمات القلبية او بعض الاضطرابات التي قد تحدث للجهاز التنفسي.

لذلك لا يكون هناك علاج محدد لعلاج الم الصدر و لكنه يكون العلاج الامثل هو علاج السبب الرئيسي للالم للقضاء عليه بفاعلية و بصورة سليمة و صحيحة .

علاج كتمة الصدر

لكتمة الصدر اسباب عديدة منها الخوف الشديد او دوار خفيف او تورم بالحلق , او الاصابة بالارتكاريا او الالتهاب الشعبي المزمن او الانتفاخ الرئوي فلكتمة الصدر اسباب عديدة و يكون علاجها على حسب سبب الاصابة بالكتمة.

شاركها مع اصدقائك