علاج الصداع بالاعشاب الطبيعية

ليس هناك سبب محدد لحدوث الصداع والام الراس فهناك الكثير من العوامل التي قد تؤدي الي الشعور بالصداع حيث يقوم الكثير منا بالقيام ببعض العادات اليوميه التى من الممكن أن تكون سبب فى الاصابه ببعض الاعراض والآلام وقد تكون سبب فى الاصابه بامراض خطيره.

وهناك أمثله هذه العادات الخاطئه منها الافراط فى شرب القهوه فى الصباح وعلى الريق , والنوم فى ساعه متأخره من الليل أو عدم النوم لساعات كافيه وقد تتسبب هذه العادات السيئه فى احداث اضرار بصحة الجسم والتى يمكن أن تكون السبب فى الاصابه بالصداع , حيث انه احدى الاعراض التى تصيب الرأس بالآلم ولا يعتبر مرض منفرداً ولكنه يختلف من مصاب لاخر باختلاف درجته واسبابه. وفى بعض الاحيان يكون الصداع احدى اعرض الاصابه بمرض أخر , لذلك ينصح اذا زادت شدة الصداع ومدة يجب التوجه الى الطبيب لاجراء الفحوصات لاكتشاف السبب الحقيقى للصداع وعلاجه.

وقد أشار بعض الاطباء الى ضرورة علاج الصداع بالاعشاب الطبيعية لانها افضل طرق للعلاج الفعال كما انها لا تسبب أثار جانبيه سيئه على صحة الانسان , فضلاً عن أن علاج الصداع بالاعشاب الطبيعية نتائجه مضمونه ومن السهل الحصول على الاعشاب دون تحمل التكاليف الباهظه.

وللبدء فى العلاج يجب على المصاب أن يتخلص من حدة التوتر والقلق حيث انهما احدى الاسباب الشائعه للاصابه بالصداع ويمكن التخلص منهم بالجلوس فى مكان هادئ ومظلم ومن الممكن النوم ايضاً اذا اراد المصاب. ومن ابرز وسائل علاج الصداع بالاعشاب الطبيعيه الزنجبيل ومن الممكن تناوله بغليه او باضافته على الطعام ومن الممكن ايضاً اضافة الكركم له.

الزعتر ايضاً من احدى الاعشاب التى تساعد على التخلص من الصداع ويمكن تناول للعلاج بوضع ملعقه صغيره من الزعتر فى الماء وغليها ويمكن تناول هذا المنقوع مرتين فى اليوم , يوجد اعشاب اخرى تفيد فى علاج الصداع منها الثوم والبصل ويمكن تناولهم فى صورتهم الخام أو اضافتهم على الطعام. ويعتبر عسل النحل ايضا من احدى وسائل العلاج الطبيعى لجميع انواع العسل حيث انه يحتوى على مواد تساعد على تسكين الآلم ومن الممكن ان يكون تناول ملعقه كبيره كافى لعلاج الصداع.

هل تعلم ان شرب المياه ايضا يساعد علي التخلص من الصداع! فكمية السوائل الموجوده في الجسم عندما تقل عن الحد الطبيعي قد تصاب بالصداع, لذلك ينصح للبالغين بشرب حوالي 3 الي خمسة لتر يوميا. وينصح عند الاصابة بالصداع الابتعاد عن المشروبات التي تزيد من فقدان السوائل في الجسم مثل المشروبات التي تحتوي علي مادة الكافيين.

كما يعتبر الليمون علاج فعال للتخلص من الصداع, حيث يمكن اضافة القليل من عصير الليمون الي كوب من الماء الدافيئ وتناولة فذلك يقلل من حدة الصداع, كما يمكن الاستعانه بقشر الليمون ووضعه علي الجبهه للتخلص من الصداع. كما يمكن الاستعانه ايضا ببعض روائح الزيوت مثل زيت اللافندر.

وطريقة استخدامهم تكون عن طريق تدليلك الرقبة او باستنشاقها مباشرة, ويمكن عمل خليط من بعض هذه الزيوت العطرية للوصول الي نتيجة فعاله اكثر وهي ان نقوم بعمل خليط من خمس قطرات زيت روزماري ونضيف نفس الكمية من زيت جوز الطيب اليهم ومثله من زيت اللافندر ثم يخلطوا جيدا ويدلك بهم الرقبة.

ليس ذلك فقط فاذا كنت تعاني من الصداع عند الاستيقاظ يمكنك تناول ثمرة تفاح فهي ستخلصك من الام الرأس المستمرة, كما يمكن الاعتماد علي خل التفاح ايضا باضافة ثلاث معالق من خل التفاح الي كوب من الماء الساخن ثم نضع منشفة علي وجهك وتستنشق البخار المتصاعد لمده خمس دقائق فذلك سيساعدك علي التخلص من الصداع.

شاركها مع اصدقائك