علاج الشعر الدهني

يشكل الشعر الدهنى العديد من المشاكل والازعاج لكثير من البشر حيث ان الاشخاص الذين يمتلكون الشعر الدهنى يجدون صعوبه بالغه فى تصفيفه و ان اغلب العقاقير الطبيه ومستحضرات التجميل لا تبدى اى نتائج. كما ان كل من يحاول ان يغسل شعره كل صباح ويصففه لا يجد اى تغير فى النتائج.

ولحلول كل هذه المشاكل بدون صرف اى مبالغ طائله وفى غضون ساعات ممكن ان تتمتع بشعر قوى وجميل ولامع ايضا حيث اكدت الدراسات الى ان اللواتى تحملن شعر دهنى تمتاز بوجود غدد دهنية متواجده فى فروة الرأس و التى تفرز الدهون و تحمى بشكل جيد اطراف الشعر كما ان مشاكل التصفيف وغيرها من الممكن ان تحل بشكل سريع وفعال وذلك عن طريق تحديد العوامل التى تؤدى الى زيادة دهنية الشعر وللحد من ظاهرة دهنية الشعر هناك عدة طرق للحد منها لعل من اهمها :

علاج الشعر الدهني بالاعشاب

يمكن علاج الشعر الدهني عن طريق غسل الشعر بكوبين من الماء مضاف اليهما ربع كوب من الخل فهي طريقة فعالة في التخلص من دهون الشعر الزائدة. كما ينصح بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر بعد استخدام بعض المواد العلاجيه الطبيعيه التى تعمل على ازالة الدهن من الشعر لإزالة السائل والرائحه الخاصه بهذه المواد. و يجب على المرآه الاكتفاء بالبلسم المرطب مره واحده فقط فى الاسبوع و وضعه على اطراف الشعر فقط والابتعاد عن الجذور.

علاج تساقط الشعر الدهني

ينصح العديد من الاطباء النساء اللواتى يعانون من تساقط الشعر وبالأخص اللواتى يحملن شعر دهنى بجلب خلاصة الزيوت الطبيعيه التى تحتوى على عناصر هامه جدا تعمل على الحفاظ على صحة الشعر وقوته ومن افضل تلك الزيوت الخروع وذلك نظرا لما اثبتته البحوث ولما اقره اخصائيون عاملون على صحة الشعر وجماله حيث ان زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر فيعتبر دهان زيت الخروع يوميا على الشعر شئ هام جدا وذلك عن طريق تدليكه من الجذور حتى الاطراف ثم لفه عن طريق فوطه او حافظه بلاستيكيه لمدة لا تقل عن ربع ساعه من بعدها ثم نقوم بازالة هذه الحافظه ونقوم بغسل الشعر بالمياه الفاتره على ان نكرر تلك العمليه لمدة شهر وسوف يلاحظ الفرق.

علاج قشرة الشعر الدهني

تكثر امراض تساقط الشعر فى وقتنا الحالى الامر الى يسبب ازعاج لكثير من البشر اذ ان تلك الامراض المنتشره التى لا يوجد لها حلول بسيطه والتى يعمل عليها الكثير من الاخصائيون لوجد حلول لها.

اذ اثبتت الدراسات الى ان الحل الامثل لعلاج تلك الامراض المزعجه فى الخلاصات الطبيعيه الموجوده والتى يمكن ان نعثر عليها فى الكثير من منافذ البيع من العطارين حيث يدخل الزعتر فى بعض المهام للقضاء على القشرة اذ ان نبات الزعتر يحتوى على العديد من الزيوت الطيارة وتلك الزيوت تعد المكون الرئيسى فى هذا النبات فقد اثبتت الدراسات الى ان استخدام الزعتر كماسك لفروة الشعر لعدة ايام يعمل على انهاء مشاكل الشعر والقضاء على القشرة بشكل ممتاز.

علاج الشعر الدهني الخفيف

لمن يتصفون بزوات الشعر الدهنى يجدون صعوبه بالغه فى حل كثير من المشاكل التى قد تواجههم ولعل ان من اكثر تلك المشاكل هو ان الشعر الدهنى غالبا ما يكون خفيف وذلك لان تصفيفه يكون بصوره صعبه وهذا ما يعمل على تساقطه بشكل سريع ولذلك فان الشعر الدهنى يحتاج الى عناية خاصة لذلك ينصح الاطباء بالابتعاد عن بعض مستحضرات التجميل التى قد تؤذى الشعر ومن بعض العلاجات التى ينصح بها كثير من الاخصائيون للحصول على افضل النتائج هى صفار البيض فهو من العناصر الطبيعيه التى تساعد كثيرا الشعر فى جعله مرطب فى اغلب الوقت مما يعمل على جعل الشعر اكثر جمالا وكثافه واناقه.

شاركها مع اصدقائك