علاج الشعر الجاف

تهتم جميع النساء بجمال مظهرهم ومما لا شك فيه ان الشعر هو عنوان جمال المراه. ولذلك تقوم الكثير من السيدات بالعديد من التجارب للحفاظ على جمال شعرها لذلك ينصح الاطباء العديد من النساء باتخاذ الحيطه عندما يقومون بتجارب على فروة الرأس لان هناك من مستحضرات التجميل ما يكون ضار لهم اكثر ما يكون نافع.

و لعلاج الشعر الجاف يرى متخصصون فى ذلك ان البيض له نتائج هائله فى ارجاع الشعر اكثر لمعانا واكثر ترطيبا. وذلك عن طريق خفق بيضتين ومن ثم تستخدم فرشة الاسنان لكى يتوزع البيض على جذور الشعر وعند الانتهاء تقوم المراه بتوزيع بقية البيض على كافة ارجاء الشعر ثم يدلك جيدا ومن ثم نقوم بتغطية ساعه كامله ثم من بعدها نقوم بنزع الغطاء عنه ثم يترك البيض لكى ينشف على الشعر. ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو وسوف تلاحظين ان البيض قد خلصك تماما من جفاف الشعر ومع تكرار تلك العمليه مرتين اسبوعين على الاقل ستكون النتائج افضل.

علاج قشرة الشعر الجاف

يحرص الاطباء الان ان تكون مستحضرات تجميل المراه اغلبها طبيعيه وهذا لما فيه من نفع هائل. وفى اغلب الامر لا يكون له اى اثر جانبى يضر المراه ومن هذا اتخذ الاطباء الصبار لعلاج القشره التى توجد بغزاره فى الشعر الجاف حيث نصح اخصائيون ان العصارة الموجوده فى الصبار لها فوائدها العظيمه جدا اذا ما استخدمت بشكل صحيح حيث ان خليط الصبار تلك المكون من بعض الزيوت الطبيعيه يمنح الشعر اللمعان الاكثر والحيويه المطلقه. حيث يأتى بزيت الصبار ومعه زيت الزيتون وزيت جوز الهند كل هؤلاء بمقادير متساويه وليكن نصف فنجان ثم يمزج الخليط بشكل جيد ومن بعدها يدلك به الشعر وتدلك به ايضا فروة الرأس ويدهن الشعر بالخليط صباحا ومساءا لمدة اسبوع وسوف نلاحظ انه لا وجود للقشره وقد اصبح الشعر اكثر طولا واكثر حيوية.

علاج الشعر الجاف و الخشن

يرى اخصائيون ان العنايه بالشعر شئ هام جدا للمراه لما فيه من سلامتها النفسيه ولما يعود عليها من فوائد عامه حيث يرى علماء مراكز التجميل ان الشعر الجاف والخشن يمكن ان يعالج عن طريق المايونيز اذ ان استخدام مزيج من زيت الزيتون وزيت اللوز و من المايونيز بالاضافه الى بعض الزيوت الاخرى ممكن ان تكون خليطا سحريا لجعل الشعر اكثر روعه فى اقل وقت ممكن حيث يتم مزج هذا الخليط جيدا بحيث يوضع على الشعر قبل الاستحمام بثلاث ساعات ومن ثم يغسل ويسرح وسوف تلاحظي فرق كبير.

علاج تقصف الشعر الجاف

اهتم الباحثون حول العناية بالشعر الجاف كثيرا وذلك للاهتمام الزائد من قبل النساء على وجود حل لمثل هذه المشكله اذ اثبتت الدراسات الى ان الموز له علاقه قويه حول حل تلك المشكله ومشاكل اخرى كثيره تخص الشعر الجاف والمتقصف. فيرى بعض اطباء التجميل ان تجفيف قشور الموز وطحنها جيدا و وضعه علي فروة الرأس يحفظ الشعر من الحالات التى تؤثر عليه من تغيرات الجو السئ وعوامل الطقس التى ممكن ان تنهى حيويته وجماله. ومن اجل عمل تلك الوصفه علينا اولا بأحضار المكونات وهى قشور الموز المطحونه جيدا وبعض الزيوت الطبيعيه التى لها علاقه باعطاء الشعر اكثر حيويه مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز ثم يمزج الخليط جيدا ويوضع على الشعر مده لا تقل عن ساعتين ومن بعدها يمكن ان يشطف الشعر وسوف تلاحظين الفرق.

علاج الشعر الجاف و المتقصف

يدخل زيت الزيتون فى العديد من مستحضرات التجميل الان ومما لا شك فيه ان الزيوت الطبيعيه لها اثر عظيم فى اعادة الحيويه والجمال لشعر المراه اذا ان الباحثون اهتموا كثيرا بالدراسه حول كل هذه الزيوت و وجدو ان الشئ الهائل والمكونات والعناصر المتواجده فى زيت الزيتون تمنح الشعر من الفوائد ما لم تمنحها غيره من المركبات العضويه التى يتأذى بها الشهر وجماله حيث يأتى بزيت الزيتون ويدلك به الشعر كل يوم لمدة ساعه تقريبا وسوف تلاحظي الفرق.

شاركها مع اصدقائك