علاج السيلوليت

السيلوليت من احد الامراض الجلدية التي تواجه الكثير من السيدات وهو يتسبب في مشكلة جمالية لديهم, و هو عبارة عن تجمع من الدهون و الماء في انسجة الجلد مما يتسبب في جعل الجلد غير املس او غير مستوي ويتسبب في وجود ندب غائرة في الجلد ويكون الجلد مثل سطح قشر البرتقالة.

ويرجع سبب ظهور السيلوليت الي عدم وصول الدم المحمل بالاكسجين بشكل طبيعي الي الجلد. او نتيجة فقدان الوزن بشكل سريع فهي من اكثر العوامل التي تعمل علي ظهور السيلوليت, فان اتباع الرجيم الكيمائي يعمل علي خسارة الوزن بسرعة كبيرة وفي وقت صغير وذلك يؤدي الي ترهلات الجلد وتراكم كمية من الدهون في طبقات الجلد السفلية.

كما ان تناول بعض الأطعمة الغير صحية والمليئة بالدهون و الكربوهيدات من احد الأسباب التي تؤدي الي ظهور السيلوليت كما ان الوجبات السريعة و المقلية تعمل علي إعاقة الجسم في حرق الدهون بشكل طبيعي. بالإضافة الي ان العامل الوراثي له دور في نسبة الإصابة بالسيلوليت فاذا كان احد افراد العائلة المقربين كانو قد أصيبوا بهذا المرض من قبل فان احتماليةالاصابة به تكون اكبر. كما انه قد تنشأ مشكلة السيلوليت بسبب بعض الاضطربات الهرمونية خصوصا عند السيدات فعند زيادة نسبة هرمون الاستروجين يبدا نمو السيلوليت بدرجة كبيرة خاصة في فترة الحمل و الدورة الشهرية.

وينقسم السيلوليت الي ثلاثة أنواع فمنه السيلوليت القاسي وهو يشكل خطر علي الجسم لانه يضغط بشكل كبير علي الاوعية الدموية والعضلات, اما النوع الثاني فهو السيلوليت الرخو وهو يسهل رؤيتة ويكون واضح علي الجلد وغالبا ما يصيب النساء, اما النوع الثالث والأخير فهو السيلوليت المتورم وتكون نسبة الماء المتواجده فيه اكبر من الأنواع الأخرى وهو يعمل علي تهيج الجلد والشعور بالم.

علاج السيلوليت

قبل البدء في علاج السيلوليت هناك بعض النصائح والارشادات الازم اتباعها لكي يتم الشفاء وهي انه يجب تناول شرب الماء بكثرة يوميا فذلك يساعد بشكل كبير في سرعة الشفاء كما ان كثرة شرب المياة لا تقتصر فوائدها فقط علي علاج السيلوليت بل انها مفيدة لكافة أعضاء الجسم الأخرى.

كما يجب أيضا الالتزام بممارسة الرياضة بشكل منتظم فالحركة والنشاط البدني يساعد في القضاء علي السيلوليت, كما يجب بشدة العمل علي تقليل كمية الدهون الموجود بالجسم.

هناك بعض الأطعمة التي تساعد علي تقليل السيلوليت مثل الفاكهة كالبطيخ و البابايا والمانجو والفواكهة الغنية بفيتامين سي ويمكن الحصول عليها من البرتقال واليوسفي والفراولة, كما يجب الاكثار من تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والملوخية. وشرب الحليب الخالي من الدسم.

وتجنبي تناول البروتينات الحيوانية و المقليات مثل البطاطس ويجب تقليل الملح في الاكل, أيضا يجب تجنب الاكلات و المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من السكر كالمشروبات الغازية والكولا.

يمكنك التخلص من السيلوليت باستخدام الكافيين وذلك عن طريق احضار كمية من القهوة ووضعها مع كريم مرطب للبشرة وقومي بدهن المنطقة التي تعاني من وجود السيلوليت, كما يمكن استعمال زيت اللوزن واضافتة الي الشوفان وتقومي بتدليك الجسم بها, وينصح بعدم الاستحمام بالماء الدافييء واستخدمي فقط الماء الفاتر او البارد فهو ينشط الدورة الدموية تحت الجلد.

كريمات السمرة هي احد الحلول السريعة للتخلص من مشكلة السيلوليت فهو يعمل علي إخفاء عيوب البشرة بشكل فعال وسريع. وأيضا المساج من الطرق الفعالة التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويعمل علي استرخاء العضلات والتخلص من التوتر وهو حل جيد لعلاج السيلوليت.

ومع تقدم التكنولوجيا اصبح الان يوجد جهاز قوي في التخلص من السيلوليت وهو يسمي الاندرومولجي وهو يمكن استعمالة للتخلص من مشاكل السيلوليت بالإضافة الي الطرق السابقة.

شاركها مع اصدقائك