علاج السواد تحت العين

تعتبر المنطقه التى تقع تحت العين مباشرة هى من ارق المناطق فى الجسم اذ انها عبارة عن طبقه رقيقه من الجلد خالية تماما من اى غدد او دهون ولهذا فان هذه المنطقه هى افضل طريقة تعكس لون الدم فى الجسم لذا فاذا استمرت على السواد فهذا دال على ان هناك تعكر فى الدم وذلك سببه عدة عوامل لعل من اهمها ان يكون الدم محمل ببعض الغازات السامه التى تحتبس فى الجسم ويوجد صعوبه فى اخراجها مثل غاز ثانى اكسيد الكربون. ذلك يفسر عندما يكون الشخص مصاب بالامساك يلاحظ عليه سواد تحت عينه وذلك لوجود غازات سامه فى الدم غير قادره على الخروج.

ما هو علاج السواد تحت العين

اذا ما تواجدت هذه الهالات السوداء لفتره طويله ينصح الاطباء بعمل تحاليل لمعرفة صورة الدم فى جسم الانسان بعد العرض على الطبيب المعالج ويستحسن ان يكون طبيب باطنى لقياس الضغط. كما ينصح بالنوم الكافي للشخص المصاب بتلك الهالات على ان تكون عدد ساعات النوم لا تقل عن ثمان سعات فى اليوم.

كما ينصح الاطباء بعدم الاجهاد وعدم تحميل الجسم فوق طاقته كما انه يستحسن اخذ قسط من الراحه لحين اختفاء هذه الهالات والعوده بصوره طبيبعيه لصورة الدم كما يمكن للشخص عمل كمدات من الخيار على منطقة الهالات تلك حيث ان الخيار يصدر مواد عضويه طبيعيه تعمل على تحسين صورة الدم عن طريق الجلد على ان تكون هذه الكمدات موضوعه على العينين مده لا تقل عن ساعه.

علاج السواد تحت العين بالاعشاب

تعتبر البطاطس من النباتات التى لها فوائد عديده جدا نظرا لما تحتويه من مواد ومركبات تعمل على الحفاظ على صحة وجمال الجلد كما يستخدم الخيار مثل البطاطس ككمدات توضع على العين لفترات متباعده حيث ينصح به الاطباء دائما لمن يعانون من تكون تلك الهالات عندهم بصوره مستمره اذ انه علاج سريع لحل كل هذه المشاكل.

كما يعتبر عصير النعناع هو الاخر من اكثر الاعشاب التى تساعد على تفتيح البشره تحت العين وذلك عن طريق غمس القطن فى عصير النعناع ووضعه على العين لمدة ساعه او عن طريق اخذ فوطه طبيه نظيفه مبلله بعصير النعناع ووضعها على العين لمدة ساعه مع تكرار تلك العمليه ثلاث مرات فى اليوم هذا ما يعمل على ازالة تلك الهالات بشكل سريع وجيد.

تاتى الهالات السوداء تحت العين بشكل منتظم لدى معظم الفتيات خلال فترة الحيض او عند اقتراب موعد الحيض فان تلك الهالات تعكس درجة اللون داخل الجسم ومما يحمله من غازات سامه ويرجع ذلك الى ضعف او سوء التغذيه الامر الذى يعمل على ظهور تلك الهالات. كما ان حساسية الجلد تعكس ذلك التغير المفاجئ تحت العين.

وللتخلص من كل هذه المشاكل المزعجه ينصح الاطباء بعمل كمادات شاى دافئ لمدة لا تقل عن عشر دقائق ولا تزيد عن عشرون دقيقه و وضع هذه الكمادات على العين ومن بعدها بحوالى نص ساعه يستحسن عمل كمادات شاى بارده وتركها على العين نفس الفتره وسوف يلاحظ تفتح فى المنطقه السوداء وتغير لون الجلد تدريجيا. كما ان اخذ القدر الكافى من الراحه ومن عدد ساعات النوم يعكس تغير تلك الهالات على الجسم اذ ان ارهاق الجسم والضغوط النفسيه التى يقع فيها الانسان تعمل على انسياقه فى امور اخرى يعكسها الدم من تعكر او ما شابه وان تلك المنطقه تعتبر هى ما تشف ما بداخل الجسم من تغيرات وحاله صحية.

شاركها مع اصدقائك