علاج السكر بورق الزيتون

جسم الانسان يحتوى على العديد من المواد والهرمونات التى تتواجد بنسب معينه ليتمتع الانسان بصحه جيده ولكن عند حدوث أى تغير فى هذه النسب يصاب الانسان بالامراض والتى قد تؤدى الى نهاية حياته اذا لم يتلقى العلاج.

ومن بين هذا الامراض مرض السكر الذى ينشأ عن ارتفاع او انخفاض نسبة السكر فى الدم وهو من الامراض المزمنه التى ليس لها علاج نهائى. ولكن من الممكن التحكم فى هذه النسبه عن طريق اتباع نظام غذائى صحى الى جانب تلقى العلاج المناسب طبقاً لدرجة الاصابه ونوعه.

وقد فسر احد المتخصصين بان السبب وراء اختلال نسبة السكر هو عدم قيام البنكرياس بوظائفه حيث انه هو المسئول عن افراز هرمون الانسولين الذى يقوم بامتصاص السكر فى الدم وتحويله لطاقه يستفيد منها الجسم للقيام بالوظائف المختلفه.

وقد اشار احد الاطباء الى أهمية ورق الزيتون لعلاج السكر حيث انه يحتوى على الكثير من المركبات الطبيعيه التى تفيد فى علاج الكثير من الامراض, كما ان ورق الزيتون يحتوى على مواد مضاده للبكتريا والفيروسات , كما انه يدعم جهاز المناعه والذى يجعله مفيد لعلاج السكر وخصوصا النوع الاول وهو الذى يصيب الاطفال بكثره بسبب اضطراب جهاز المناعه.

ومن الممكن علاج السكر بورق الزيتون عن طريق غليه وتناوله ثلاث مرات على مدار اليوم وللحصول على افضل النتائج ينصح بشربه قبل تناول الوجبات. ولكن بجانب علاج السكر بورق الزيتون, يجب على مرضى السكر ايضا الحرص على اداء التمارين الرياضيه الى جانب تناول الدواء المناسب .

ومن الممكن الاستعانه بالاعشاب الطبيعيه منها القرفه واليانسون والحلبه والجرجير ويجب تناول جميع الخضراوات لانها تقى من ارتفاع نسبة السكر فى الدم , كما ان البصل والثوم لهم خصائص علاجيه هامه لمريض السكر وينصح الاطباء ايضا بالاكثار من تناول العنب والكرفس والفول والموز.

والجدير بالذكر ان ورق الزيتون يعالج ويقى من الاصابه بامراض اخرى كتيره منها تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول فى الدم ويعالج ايضا ارتفاع ضغط الدم وهو احدى المضاعفات التى يسببها مرض السكر.

وطريقة تحضير ورق الزيتون لعلاج السكر تكون باحضار قليل من اوراق الزيتون الطازجه من الشجرة مباشرة, ثم نقوم بغسل الاوراق من الاتربة, وبعد ذلك نضعهم في لتر ونصف من الماء المغلي ونتركهم لمده خمس دقائق.

نترك الخليط حتي يبرد قليلا ثم نقوم بتصفيته لكي نحصل علي الماء الناتج ونضعه في الثلاجه, وتكون طريقة استعمالة هي تناول مقدار فنجان من هذا الخليط ثلاث مرات يوميا قبل الاكل, ويجب عدم تناول الانسولين او اي دواء اخر لعلاج السكر مع هذه الوصفة, حتي لا تنخفض نسبة السكر بشكل كبير.

ومع اتباع هذه الطريقة قم بفحص نسبة السكر لديك علي ثلاث مرات في اليوم, مرة صباحا ومرة في منتصف اليوم واخري ليلا, وسوف تلاحظ ان الفرق واضح.

شاركها مع اصدقائك