علاج السكر بالبامية

يعتبر مرض السكري من الامراض المزمنة التي اصبحت شائعة بكثرة بين مجتماعنا , وترجع الاصابة به الي وجود خلل في وظيفة البنكرياس. والمؤسف في مرض السكر ان ليس له علاج نهائي , فقط ما يوجد من ادوية تساعد في الحد من اعراضة وتعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم وامداد الجسم بالانسولين الناقص من الجسم.

وبجانب تناول الادوية لعلاج مرض السكري هناك طريقة طبيعية وسهلة يمكن ان تقيك من الاصابة بمرض السكري ويمكن ان تستخدمها في تنظيم نسبة السكر في الدم , حيث اشارت الابحاث الطبية الي امكانية علاج السكر بالبامية, قد يبدو الامر غريبا بعض الشيء ولكنه حقيقي والتجارب اثبتت كفائتها.

حتي ان بعض الدراسات التي اجريب حول فوائد البامية للسكري اوضجت نتائجها بان احد المصابين بمرض السكري عندما استمر علي علاج السكر بالبامية انخفضت لديه نسبة السكر لديه من 300 الي 150 وذلك يؤكد بشدة علي فوائد الباميه لمرضى السكري , وهناك البعض انخفضت لديهم نسبة السكر من 195 الي 94.

وترجع فوائد البامية لمرضى السكري الي انه في حين استخدام مياه الباميه بعدما نقوم بنقعها تعمل محل ابر الانسولين وتعوض النقص في الانسولين الناتج من خلل البنكرياس. ويمكن السر وراء فوائد البامية لمرضى السكر الي احتوائها علي الياف غذائية تساعد علي تنظيم نسبة السكر في الدم , لذلك فان تناول البامية مفيد جدا للذين يعانوا من ارتفاع نسبتة في الدم لانها تعلم علي تبطيء امتصاص السكر في الدم.

ولا تقتصر فائدة البامية لمرضى السكر فقط بل ان لها خواص علاجية للكثير من الامراض فعلي سبيل المثال فان تناول البامية يعمل كمطهر للقولون , وذلك ايضا بسبب الالياف الطبيعية الموجود بها فهي تساعد في تطهير الامعاء وتسهل من عملية الهضم والاخراج فهي ايضا تقي من الاصابة بالامساك. كما ان البامية تدخل في عمل ماسكات للشعر والبشرة ونتائجها ممتازة وسريعه.

شاركها مع اصدقائك