علاج السعال بالعسل والليمون

يعتبر السعال من اكثر الامراض والمشاكل الصحية الشائعة و التى لها علاقه بالجهاز التنفسى, ويعتبر السعال رد فعل طبيعى من الجسم فى حالة تواجد نوع من البكتريا أو فى حالة وجود أى جسم غريب فيحاول الجسم طرد هذا الجسم عند طريق اندفاع الهواء من الرئتين.

ويعتبر السعال من الامراض المعديه الذى ينتقل عن طريق الرذاذ الصادر من الشخص المصاب , كما انه من السهل ان ينتقل عن طريق المصافحه أو التلامس والاختلاط بالشخص المصاب بالسعال.

ولا يعتبر السعال من الامراض الخطيره ولكن يلزم علاجه لانه عند اهمال العلاج فسوف يتسبب فى الحاق الاضرار الجسيمه بالجهاز التنفسى , وينصح بعدم التسرع فى تناول المضادات الحيويه لان هناك اسباب عديده ومختلفه للسعال وكما ذكرنا من قبل ان السعال يعتبر رد فعل للجسم لطرد الاجسام الضاره فلا يجب وقف ذلك ولكن من الممكن تقليل الاعراض الناجمه عن السعال.

وقد توفرت فى الاونه الاخيره مجموعه من الابحاث التى تدور حول العلاج الطبيعى للسعال والتى افادت ان العسل له قدره هائله على تهدئة السعال ويهدئ من التهيج الى حد كبير , كما انه يحل مشكلة السعال الناتج عن وجود التهاب بالقصبه الهوائيه ويحد من زيادة شدة السعال الذى يأتى ليلا مسببا عدم القدره على النوم وخصوصا عند الاطفال , كما انه مفيد فى تقليل الالتهابات التى تصيب الحنجره ويعتبر طارد جيد وطبيعى للبلغم وهو احدى المسببات لزيادة السعال.

وبسبب المواد المفيده التى يحتوى عليها العسل فانه اصبح ضمن احدى العناصر التى تستخدم فى صناعة الادويه الطبيه التى تعالج السعال. وتزداد هذه الفائد عند اضافة الليمون اليه حيث انه يحتوى على مواد حمضيه التى تساعد فى الحد من الاثار الناجمه عن الاصابه بالسعال.

ويمكن علاج السعال بالعسل والليمون باحضار الليمون وعصره واضافة العسل له حيث يكونان متساويان فى النسب وخلطهم جيداً واضافة الماء بعد غليها وينصح بالاستمرار على تناول هذا الخليط يوميا وسوف تجدوا نتائج مبهره.

ويمكن علاج السعال بالعسل والليمون بطريقه اخرى, باحضار 4 ملاعق من العسل واضافة ملعقه من عصير الليمون وقليل من الزنجبيل المفروم وخلطهم جيدا وتناولهم 3 مرات يوميا.

شاركها مع اصدقائك