علاج السرطان

السرطان من احد الاسباب الرئيسية للوفاة في العالم وهو عبارة عن مجموعة من الامراض التي تتسبب في انقسام ونمو خلايا الجسم بشكل غير طبيعي وخارج عن سيطرة الجسم مما يجعلة قادر علي الانتشار في جميع اعضاء الجسم .

علاج السرطان

يعتمد علاج مرض السرطان علي تحديد نوع و مرحلة السرطان فهناك ما يقرب من 100 نوع من السرطانات ولكل نوع العلاج المناسب كما ان مرحلة تقدم المرض او التشخيص المبكر له دور في تحديد العلاج الانسب لمريض السرطان. ويهدف علاج السرطان اما الي قتل الخلايا السرطانية من الاساس او تدمير بعض الخلايا المسرطنة الباقية ويعتبر في هذة الحالة علاج مساعد او مجرد علاج الاعراض الجانبية الناتجة عن السرطان ويكون في هذة الحالة علاج دائم للحد من ظهور اعراض السرطان.

وينقسم علاج السرطان الي :

علاجات جراحية تتمثل في عمليات استئصال الخلايا المسرطنة والاورام الخبيثة.

المعالجات الكيميائية عن طريق تناول مريض السرطان بعض الادوية والعقاقير الكيميائية التي تعمل علي قتل الخلايا السرطانية من الداخل ويتم تناول العلاج الكيميائي اما عن طريق الفم او ابرة في الوريد او العضل او ابرة تحت الجلد ولكن في هذة الطريقة تحدث اثار جانبية مثل تساقط الشعر وضعف الجسم والتهابات وتقرحات الفم وفي بعض الحالات تسبب العلاجات الكيميائية العقم ولكنها طريقة فعالة في علاج السرطان لان العلاج يتوزع علي جميع اعضاء الجسم عن طريق الدم مما يزيد من فرصة القضاء علي الخلايا السرطانية بشكل اسرع.

العلاج الاشعاعي يستخدم في قتل الخلايا السرطانية عن طريق تسليط بعض الاشعة المؤينة ذات طاقة كبيرة علي المنطقة المراد علاجها.

علاج السرطان بالعسل

يعتبر العسل دواء للكثير من الامراض وهو يستخدم في علاج السرطان عن طريق اضافة ثلاث معالق كبيرة من حبة البركة (الحبة السوداء) الي نصف كيلو عسل اصلي من نوع سدرويضاف عليهم راس ثوم بلدي ويتم خلط المكونات جيدا ويؤخذ كل يوم معلقة علي الريق من الخليط السابق ثم يؤخذ بعدها قطعة صغيرة من المرة مع قطعة حلتيت بحجم حبة الارز ويتم بلعها بواسطة كوب من الحليب المحلي بالعسل.وتكرر العملية كل صباح لمدة ثلاثة اشهر.

شاركها مع اصدقائك