علاج الروماتيزم

ما هو الروماتيزم

الروماتيزم هو احد امراض التهابات المفاصل المزمنة و أيضا يكون الروماتيزم نتيجة لالتهاب النسيج المحيطة بالمفاصل مما يؤدي ذلك الى التورم في المفاصل المصابة بالروماتيزم , و يعمل على ارتفاع درجة الحرارة للمفاصل و يكون دائما هناك شعور بالالم مما يجعل الشخص غير قادر علي ممارسة انشطته وعمله اليومي.

و من اهم اسباب اصابة الجسم بالتهاب الاعصاب و المفاصل و العضلات و العظام ان يتعرض الشخص بأستمرار للبرد و الحركة الفجائية للجسم و القوية التي قد تؤدي الى انزلاق غضروفي ايضا تعرض الجسم المستمر للتكييف وعدم ممارسة الرياضة و الضعف في عضلات الجسم.

علاج الروماتيزم بالاعشاب الطبيعية

هناك طرق طبيعية لعلاج الروماتيزم منها الزنجبيل حيث يعمل الزنجبيل و يساعد في علاج التهابات التي تكون دائما مصاحبة للروماتيزم , كما انه يعتبر عرق السوس علاج فعال للروماتيزم و ذلك بتناول عدد 3 اكواب من عرق السوس لعلاج الروماتيزم , ولكن يحذر للمصابين بارتفاع ضغط الدم لأن عرق السوس يعمل على ارتفاع ضغط الدم.

أيضا التفاح يعتبر علاج مؤثر لمرض الروماتيزم , و لذلك ينصح لمرضى الروماتيزم بتناول كيلو من التفاح كل يوم , و ذلك لمدة شهر كامل مما له تاثير أيجابي و فعال على مرض الروماتيزم و يعمل على علاجه.

بالاضافة الي ان الكرفس يعتبر علاج فعال و مفيد جدا لمرضى الروماتيزم وخصوصا منطقة الراس , أيضا الذرة من العلاجات المهمة و الفعالة المستخدمة لمرضى الروماتيزم , كما ان استخدام الصبار خاصة بذوره تعمل على الشفاء من مرض الروماتيزم و علاجه , و أيضا زيت الكافور يعمل على شفاء و علاج مرض الروماتيزم. كما ان القرفة تحتوي على مواد فعالة تعمل كمضاد لالتهابات الروماتيزم بالاضافة الي اوراق الصفصاف فهي تعتبر علاج هائل و مفيد جدا لمرضى الروماتيزم.

علاج الروماتيزم بالحجامة

تستخدم الحجامة لعلاجات كثيرة حيث تفيد الحجامة في كثير من الامراض و خصوصا الروماتيزم حيث انها علاج نبوي و سنة عن الرسول (ص) لذلك يقوم العديد من الاطباء بأستخدامها في علاج الامراض التي ليس يكون لها علاج كيميائي و لا يكون لها علاج محدد , لذلك فتستخدم الحجامة في علاج امراض الروماتيزم ولها نتائج هائلة جدا و فعالة جدا في حل مشاكل الروماتيزم.

علاج الروماتيزم في الدم

يتطلب بدء العلاج اولا اشراف طبيب مختص و يحتاج مرض الروماتيزم في الدم الى راحة تامة في الفراش و ملازمته خلال المرحلة النشطة من المرض و يبقى المريض في الفراش حتى يتم التخفيف من الحرارة و يتم علاج التهاب المفاصل.

و للعلاج أيضا هناك بعض الادوية التي تستخدم في علاج الروماتيزم مثل مضادات الالتهاب الغير استرويديه , مثل الأي بروفين , و مضادات الالتهاب الاسترويديه و الكورتيزون. كما ان مضادات الملاريا تستخدم في علاج امراض الروماتيزم و مضادات السرطان و التسرطن و أيضا تستخدم المثبطات للجهاز المناعي كعلاج لأمراض الروماتيزم.

شاركها مع اصدقائك